ما هو مرض الثعلبة وطرق علاجه
أهمية لعب الأهل مع الطفل
نوفمبر 7, 2019
المدرسة تقول ابني عدواني
المدرسة تقول ابني عدواني
نوفمبر 21, 2019

كيف اقنع طفلتي بارتداء نظارة؟

كيف اقنع طفلتي بارتداء نظارة

عرفت مؤخرًا أن طفلتي الصغيرة بحاجة لارتداء نظارة طبية، صدمني كلام الطبيبة!!! كيف اقنع طفلتي الصغيرة البالغة من العمر أربع سنوات أن ترتدي النظارة بشكل دائم؟!!!

مثل أي أم، تراني دومًا في حالة قلق مستمر على صحّة أطفالي، وأتمنى أن يتمتّعوا بأفضل حياة ممكنة، لكن هذا لا يمنع أنه ربما ستواجهنا أحيانًا بعض المشاكل الصحّية، وفي هذه الحال علينا مساعدتهم في تقبّل هذه الفكرة وتجاوزها بطريقة إيجابية.

في البداية كان من الصعب إقناع طفلتي بارتداء نظارة، وأنا لست مع فكرة إجبارها ما لم تقتنع هي بها وتحبّها. ذهبنا الى محل النظارات واختارت لون النظارة الذي تحبّه وهو اللون الزهري، ضمن جو من التشجيع والتصفيق والإعجاب بجمالها.

ولحسن الحظ أنني أرتدي نظارة طبية،  فأخبرطفلتي بأننا أصبحنا متشابهتين، وبأنها أصبحت مميّزة عن باقي أصدقائها الذين لا يرتدون نظارة. وأخبرتها أيضًا أن عيونها جميلة جداً وعلينا المحافظة عليها بواسطة هذا الزجاج، وكما نحافظ على الصور من خلال برواز زجاجي كذلك نحافظ على عيوننا من خلال هذا البرواز الزجاجي الذي نسميه نظارة.

وحتى تتقبل الفكرة بترحيب وإيجابية أكثر، قمت بتصويرطفلتي بعد ارتداء النظارة وأرسلت الصورة للأقارب ليقوموا بتشجيعها، كما طلبت من معلمتها في الصف أن تشجّعها بدورها على الفكرة…

اقرأ أيضاً: ثلاث طرق لمساعدة ابنتك أن تشعر بالثقة بمظهرها.

ولأنها كانت تعيق حركتها أثناء اللعب، كانت غالبًا ما ترتديها لدقائق ثم تضعها جانبًا، أو تطرح عددًا من الأسئلة…. لماذا أصدقائي في المدرسة لا يرتدون نظارة مثلي؟ وما الفائدة من ارتدائها؟ أو أنها تزعجني كثيراً، هل استطيع نزعها؟… واشرح لها عندها أن هذه النظارة الطبية ستجعلها أكثر ذكاء وقدرة على فهم ما تشرحه المعلمة، وأنها بارتدائها ستتميزعن أصدقائها بالصف وستعطيها طابعًا مميزًا خاصًا بها.

كانت مرحلة صعبة لكنها ضرورية، لأن إهمال علاجها سيتسبّب بمشاكل فيما بعد. ولأن أطفالنا أغلى ما في الكون، يبقى واجبنا اتجاههم كأهل أن نهتم بدراستهم ونموهم الجسمي والنفسي والتأكد من سلامتهم الصحية.

اقرأ ايضاً: كيف اتعامل مع اسئلة طفلي الصعبة

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
شارك مع أصدقائك
لارا
لارا
عندي صبيين وبنت. درست هندسة حاسوب وأجد سعادتي في خدمة الآخرين. أحب أطفالي كثيرا وأعتبر دوري كأم هو أهم عمل أقوم به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.