هي تستطيع
هي تستطيع!
ديسمبر 10, 2021
10 نصائح للتعامل مع الشجارات اليومية بين الأطفال
10 نصائح للتعامل مع الشجارات اليومية بين الأطفال
ديسمبر 13, 2021

كيف أربي أبناً داعماً للمساواة

كيف أربي أبناً داعماً للمساواة

كيف أربي أبناً داعماً للمساواة

أتذكّر تلك اللحظة وأنا في شهري الرابع عندما أخبرني طبيبي قائلًا: “تنتظرين قدوم سوبرمان”، ومن وقتها وأنا أفكّر كل يوم كيف أُربي “سوبر مان” ليس كما نراه بمقاييس الأفلام بل رجلاً قويًا من الداخل واثقاً في نفسه داعماً لي ولكل الفتيات والنساء اللاتي سيقابلهم في حياته.

 كثيراً ما كنت أرى نفسي محظوظة، فوالدي داعم أساسي في حياتي العلمية والعملية، لم يكن مبدأه يوماً أنني كامرأة سينتهي بي المطاف في بيت زوجي فلا داعي لتعليمي وتطويري، بل بالعكس كان يضع التعليم أولوية في حياتي.

وبعد تخرّجي ونظراً لمجال عملي فقد كنت أقابل تحدّيات كثيرة تتعارض مع بعض تقاليد المجتمع كمواعيد العمل، ولم يعترض أبي بل كان مشجّعاً لي لأعمل في مجال أُحبّه وأُبدع فيه.

ولأن هذه كانت خبرتي الشخصية فإنني أريد وأسعى لتقديمها لابني كي يكون داعماً للمرأة في طفولته وشبابه وفي مجال العمل، حيث أريده أن يستخدم كل الامتيازات التي يحظى بها كرجل لكي يدعم زميلاته ويشجّعهن على المطالبة بحقوقهن.

ولكي أصل للهدف المرجوّ أحرص على زرع قيمة المساواة بداخله منذ الطفوله، ليس فقط بالكلام ولكن أيضاً أعطي مثالاً مع والده كي يتمثّل بنا، فبيتنا وعائلتنا الكبيرة قائمان على احترام وتقدير الفتيات والنساء بكافة أوضاعهن العملية والاجتماعية.

وفي عائلتنا ودائرة أصدقائنا يوجد الكثير من النساء الملهِمات المثابرات، بينهن من يعولن أسرهن بالكامل وبكل جدارة ومسؤولية، وأخريات يشغلن مناصب قيادية واجتماعية بارزة. وبخبرة شخصية لم أجد أياً منهن يحتاج إلى دعم بقدر احتياج كل منهن للمساواة وتطوير نظرة المجتمع لهن.

ومن أكبر التحدّيات التي تقابل هؤلاء الفتيات والنساء الحصول على فرص متكافئة في التعليم والعمل والحياة الاجتماعية، التي برغم عدم تحقيقها في بعض الأوقات نرى فتيات ناجحات مثابرات رائدات، فبحصولهن على تلك المساواة لن يعود ذلك بالنفع عليهن فقط بل على المجتمع وعلى اقتصاد الدول بأكملها.

وأنا شخصياً أؤمن بأن القدرات والإمكانيات المُعطاه للمرأة بالفطرة مساوية تماماً للرجل إلا أن المرأة قد عملت مؤخّراً بجدّ على تطوير نفسها لتثبت كفاءتها في جميع المجالات.

بقلم: ڨينا رمسيس

اقرأ أيضاً: هي تستطيع!

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
432
شارك مع أصدقائك
ضيف المدونة
ضيف المدونة
مدونة حياة عيلتنا تستضيف كتاب غير دائمين مختصيين في مجالات معينة لنستفيد من خبراتهم

2 Comments

  1. Avatar يقول ARMY:

    كثييير كثييير حبيت الموضوع وفعلا كلامك صحيح … فالرجل اللي بظنه انه النساء ما يستحقوا الدعم وان هذه المواضيع تعتبر مبالغة المفروض يتربى مرة ثانية من دون ام ولا اخت او زوجة … فدعمنا للرجال وللنساء سؤاء يساعد في بنات مجتمع قوي ومتماسك ومحترم ♥

  2. Avatar يقول ARMY:

    كثييير كثييير حبيت الموضوع وفعلا كلامك صحيح … فالرجل اللي بظنه انه النساء ما يستحقوا الدعم وان هذه المواضيع تعتبر مبالغة المفروض يتربى مرة ثانية من دون ام ولا اخت او زوجة … فدعمنا للرجال وللنساء سؤاء يساعد في بناء مجتمع قوي ومتماسك ومحترم ♥