داء ستيل الأعراض والعلاج
داء ستيل الأعراض والعلاج
فبراير 9, 2021
أنماط شخصيّات الأطفال: ما هي شخصية طفلك؟
أنماط شخصيّات الأطفال: ما هي شخصية طفلك؟
فبراير 11, 2021

7 أفكار لزرع السعادة والفرح في بيتك في عيد الحب 

7 أفكار لزرع السعادة والفرح في بيتك في عيد الحب 

هذه الأفكار ستعجبك، وأعتقد أنك ستتبناها كل يوم من أيام حياتك وليس فقط في عيد الحب. 

ينمو ويكبر الحب والفرح والسعادة، وما ينميها ويكبّرها المزيد منهم، ماذا يعني هذا؟ فرحك يمكنه أن يغّير ويجلب المزيد من الفرح وهكذا الحبّ. لذا إن غاب الحبّ من بيتك أو من أحد أطراف أسرتك، لا تستسلم، لكن ابدأ بالحب من طرفك، فحبّك سيجلب المزيد من الحبّ، وفرحك وإيجابيتك سيسبّب العدوى لمن حولك. هذا النوع من العدوى محبّب ومقبول ومرغوب. فلنغذّي سلسلة العدوى بالفرح والإيجابية والحبّ. فكما يقال: “النكد يجر نكد” وأنا أقول: الحب يجذب الحب، والفرح يجر المزيد من الفرح. 

كما إن هناك الكثير من المعجزات والنعم والبركات في حياتنا والتي لا نقدّرها ولا ندرك أهميتها. فماذا نفعل؟ ابدأ اليوم بإدراك أن حواسك الخمسة وصحّتك وحتى الهواء الذي تتنفسه معجزات وبركات ونعم. قل شكرًا، وعدّد ما تراه من نعم، وابحث عن ما لا تراه، وفكّر بما يغفل عن ذهنك. كرّر عبارات الشكر، اكتب رسائل امتنان، وعدّد ما تشعر به من نعم كل يوم. شكرك هذا سيحارب ويقاوم الشكوى والتذمّر والسلبية. لذا اشحن حياتك بالإيجابية، فتنعم حياتك بالسعادة والفرح. 

  1. اكتب عبارات شكر وامتنان لشريك حياتك ولأبنائك. قد تكون تلك العبارات ضمن وقت العائلة أو قد يتم وضعها في شنطة الطعام أو على المكتب أو على المرآة كنوع من المفاجأة للشخص. 

  2. قم بعمل إحدى مهمات الشخص الآخر لمنحه المزيد من الراحة أو التعبير عن المحبة. مثلاً أن يطهو الرجل الطعام بدلاً من زوجته أو تقوم الزوجة بالتسوّق أو إيصال الأبناء إلى المدرسة مثلاً في حال كانت تلك المهمات التي يقوم بها زوجها. 

  3. أظهر لشريك حياتك أنه “على البال” وسط مشغولية يومك، بأن ترسل له رسالة أو تنجز له مهمة يحتاجها أو تشتري له غرضًا كان يبحث عنه. 

  4. اخطف من وقتك لتظهر له “أنك تهتم لأمره” وذلك بأن تقضي معه وقتًا دون أي تشتت أو عدم تركيز. استمع باهتمام وتركيز. 

  5. المفاجآت، تلك الأمور التي تشعل الحب وترفع مستوى السعادة في العائلة وبين الأزواج، قد تكون باقة من الورد أو دعوة لتناول العشاء أو لاحتساء القهوة. 

  6. قضاء أوقات معًا بطريقة مختلفة كالسير تحت المطر أو لعب الألعاب العائلية أو تركيب البازل أو الطبخ أو التسوّق أو التسلّق أو الجري أو …. غيرها من الأنشطة التي تجمع الأحباء بشكل مختلف. 

  7. عمل مشروع مشترك معًا مثل كتابة مذكّرات أو رسم لوحة أو عمل تطوعي مشترك أو الرقص أي نشاط يتم ابتكاره.   

اقرأ ايضاً: أفكار لعيد الحب “الفالنتاين” مع العائلة

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
شارك مع أصدقائك
شيرين ك
شيرين ك
زوجة لزوج خفيف دم، وأم لطفل واحد ولكنه ليس وحيد، أحب الشوكلاته ولا أستغني عن القهوة، أتعلّم من النملة في نشاطها، أحب الكتابة ولدي شغف للمناهج والتعليم والتدريب

Comments are closed.