لازانيا الباذنجان
لازانيا الباذنجان
يناير 26, 2021
10 طرق لتعليم الطفل الاهتمام بنظافته الشخصيّة
10 طرق لتعليم الطفل الاهتمام بنظافته الشخصيّة
يناير 28, 2021

أفكار هدايا ترضي جميع الأذواق

في كثير من الأوقات نحتار بشأن الهدايا التي نقدّمها للأهل والأصدقاء، كما وإننا نحصل على هدايا لا تعجبنا أو لا نحتاجها. ففي كل منزل تجد بعض المقتنيات التي حصل عليها البعض ولكنّهم محتارون بشأنها فهي لا تلزمهم ولا يمكنهم التخلّي عنها لأنها هدية ثمينة.

لهذا فكّرت بأن أقدّم قائمة ببعض الأفكار لهدايا ترضي جميع الأذواق ولا يحتار من يحصل عليها بشأنها:

  • المستهلكات: وهي المواد التي من المؤكّد أن يتم استهلاكها مثل نوع القهوة المفضّل أو الشوكلاته أو المكسرات والفواكه المجفّفة وغيرها من الأفكار. من السهل أن نجد بعض المواد الغذائية الفاخرة التي لا يشتريها الأحباء في الأيام العادية والتي حتمًا سيفرحون بها إن حصلوا عليها كهدايا.
  • مواد العناية الشخصية: فهذه الأشياء يتم استخدامها كأدوات الحلاقة والحمّام والعناية بالبشرة، ولكن قبل أن تقدّم الهدية تأكّد من ذوق الشخص فقد يكون من الأشخاص الذين ينفرون من روائح معينة أو لديهم حساسية من مواد معينة.
  • قسائم الشراء: وهذه طريقة مميّزة للهدايا وخاصة إن كانت القسائم من محلات لديها العديد من الخيارات، وتتماشى مع ذوق الشخص. يمكن تقديم القسمية مع بعض الورد أو كرت به عبارات وكلمات تعبّر عن المحبة والتقدير.
  • النباتات والبذور وخاصة إن كان الشخص من هواة الحدائق ومن محبّي الطبيعة. وقد تكون الهدية واحد من الحيوانات الأليفة مع التأكّد بالطبع أن هذا هو ذوق الشخص ورغبته.
  • الخبرات وليس الأشياء المادية الملموسة: قد تكون الهدية دعوة إلى تناول طعام في مطعم فاخر أو وقت في صالون تجميل أو حمام تركي، كما ويمكن تقديم هدايا مميزة مثل اشتراك في دورة أو رحلة استجمام أو تسلّق أو ركوب طائرة شراعية أو غيرها من الخبرات التي تدوم ذكراها.
  • المجوهرات: هذا بالطبع إن كان لديك ميزانية وإمكانية لتقديم مثل هذا النوع من الهدايا، فالذهب والفضة كهدايا لها قيمة وليس من السهل أن لا تعجب الشخص وخاصة إن كانت الموديلات والتصاميم متوافقة مع ذوقه.
  • وفي النهاية يمكن تقديم المال كهدية في حال كان هذا مناسبًا خاصة مع المتزوجين الجدد، ولكن لا بدّ من إضافة بعض اللمسة الإبداعية للهدية بوضع المال في علبة كم الشوكلاتة أو مع ورد أو بالون أو كرت أو أي فكرة أخرى.

يشغلني كثيرًا موضوع الهدايا، فإنني أعتقد أن الأمر لا يتعلّق بقيمة الهدية ولكن بمعناها وما تتركه من أثر في نفس الشخص. فقد تفكّر مثلاً في عمل ألبوم من صور الذكريات لشخص عزيز عليك أو تلّحن أغنية أو تكتب قصيدة أو مقالة أو أيًا كان، وقد تبدع أكثر بعمل فيديوهات خاصة في مناسبات خاصة لمن تحبّ. نحتاج أن نفكّر بقلوبنا وعقولنا ونحن نختار الهدايا، ففي كثير من الأحيان نقدّم هدايا بسيطة ولكن الحبّ الذي فيها يكون كبيرًا.

اقرأ أيضاً: 10 أفكار هدايا لعيد الأم

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
شارك مع أصدقائك
شيرين ك
شيرين ك
زوجة لزوج خفيف دم، وأم لطفل واحد ولكنه ليس وحيد، أحب الشوكلاته ولا أستغني عن القهوة، أتعلّم من النملة في نشاطها، أحب الكتابة ولدي شغف للمناهج والتعليم والتدريب

Comments are closed.