أفكار لقضاء عيد الميلاد المجيد في زمن الكورونا
أفكار لقضاء عيد الميلاد المجيد في زمن الكورونا
ديسمبر 19, 2020
اثنان من أهم صفات الطفل المبدع
اثنان من أهم صفات الطفل المبدع
ديسمبر 21, 2020

كيف تكسب دخلاً إضافيًا من خلال التعزيل وتقليل المقتنيات

كيف تكسب دخلاً إضافيًا من خلال التعزيل وتقليل المقتنيات

هل تعلم أن التعزيل وتقليل المقتنيات في منزلك يعتبر من طرق التوفير؟ ليس فقط بجلب بعض المال لجيبتك في حال تمكّنت من بيع بعض الأشياء التي لا تستخدمها ولا تلزمك، مع أن هذا قد لا يكون بالأمر السهل بالإضافة إلى أن المال الذي تجنيه يكون قليلاً. ولكن من خلال الأمور التالية:

عندما لا يكون هناك مقتنيات فائضة عن الحاجة، فأنت لن تحتاج إلى خزائن أو صناديق، أو حتى مساحة لتخزينها، وهذا بالطبع كلّه له ثمنه. لن تكون بحاجة لشراء صناديق أو بناء مخازن خارجية أو حتى الانتقال إلى منزل أكبر. فمقتنياتك حسب احتياجك، وموضوعة في مساحة مناسبة.

عندما تقلل مقتنياتك وترتّب كل ما لديك، فأنت لن تحتاج إلى شراء أشياء موجودة لديك، لأنك تعرف ما لديك. ففي كثير من الأحيان نلجأ إلى الشراء لأنه لا يمكننا الوصول بسهولة إلى ما لدينا، فنختصر عملية البحث بشراء ما نحتاج. فالمقتنيات لديك مرتّبة بطريقة تعلم أين يوجد كل شيء، فتقلّ مشترياتك وبالتالي يقلّ مصروفك. وفي هذا توفير.

تقليل الأوراق المكدّسة والوثائق المبعثرة يساعدك في معرفة الأمور التي هي بحاجة إلى متابعة وتنظيم. وهذا يساعدك في تجنّب نسيان الدفعات المطلوبة منك في وقتها دون الاضطرار لدفع غرامات أو خسارة مواعيد نهائية. هذا بالإضافة إلى أن هذا التقليل والتنظيم يجنّب فقدان أوراق قد تضطر كذلك لدفع رسوم إضافية للحصول عليها. وربما في بعض الأحيان قد تخسر بعض الأموال بسبب أوراق وضعتها ونسيت أن تنظمها مثل شهادات أسهم أو جوائز أو كوبونات شراء قديمة، فينتهي الموعد النهائي وأنت تخسر المال.

التعزيل والتخلّص من المقتنيات التي تحتاجها في وقت مبكّر يوفر المال، مثال على ذلك تبديل هدية حصلت عليها ولا تحتاجها أو بيع أجهزة إلكترونية أو هواتف أو كمبيوترات لأنها اشتريت ما هو أجدد. إن تركت تلك الأجهزة ولم تتصرّف بها بسرعة فستصل إلى وقت فيه ما لك إلا أن تلقيها في حاوية إعادة التدوير.

ومن أهم الأمور التي تساهم في التوفير هو تنظيم الوجبات ومتابعة تواريخ الانتهاء للمواد الغذائية وعدم تكويم الطعام في الثلاجة أو الخزائن ولكن التصرّف به بأسرع وقت من شرائه. كل هذا يساهم في تقليل المشتريات والتصرّف بما هو متوفر لدينا، وتقليل الخسائر من رمي المواد المنتهية الصلاحية.

هذا الفكر الذي تتبناه من تقليل المقتنيات والتعزيل يجعلك أكثر حرصًا في قرارات الشراء، ولن تلاحق التنزيلات والعروض الخاصة إن كنت لست بحاجة لها. وبالطبع هذا يقلّل مصروفاتك ويجعلك أكثر حرصًا في الصرف.

وفوق كل هذا أنت توفّر الوقت الكثير لأن منزلك يكون أكثر تنظيمًا وأكثر اتساعًا من حيث المساحات الفارغة، فتنظيف أقل وصيانة أقل وتعب أقل ولكن وقت أكثر.

أشجعك أن تبدأ هذه الرحلة خطوة خطوة، إلى أن تصل إلى منزلًا أكثر صحة، وأكثر اتساعًا، وأرتب وأنظم، منزلاً تعيش فيه وليس مخزنًا لمقتنياتك وبالتالي سيكون لديك المزيد من المال بين يديك.

اقرأ أيضاً: ما فائدة تقليل المقتنيات

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
شارك مع أصدقائك
شيرين ك
شيرين ك
زوجة لزوج خفيف دم، وأم لطفل واحد ولكنه ليس وحيد، أحب الشوكلاته ولا أستغني عن القهوة، أتعلّم من النملة في نشاطها، أحب الكتابة ولدي شغف للمناهج والتعليم والتدريب

Comments are closed.