أسباب السعال ونصائح للحد منه
أسباب السعال ونصائح للحد منه
ديسمبر 19, 2020
كيف تكسب دخلاً إضافيًا من خلال التعزيل وتقليل المقتنيات
كيف تكسب دخلاً إضافيًا من خلال التعزيل وتقليل المقتنيات
ديسمبر 20, 2020

أفكار لقضاء عيد الميلاد المجيد في زمن الكورونا

أفكار لقضاء عيد الميلاد المجيد في زمن الكورونا

أفكار لقضاء عيد الميلاد المجيد في زمن الكورونا

أيام قليلة تفصلنا عن عيد الميلاد، عيد الفرح وولادة رئيس السلام، عيد البسمة المرسومة على وجوه الأطفال وضحكاتهم التي تعلو مبتهجة وفرحة…. لكن كيف سنعيش هذا الفرح والسلام ومشاعر الخوف تملأ قلوبنا، كيف سترتسم الضحكة على وجه الطفل وهو غير قادر على معايدة أصدقائه وأقربائه، الكل حزين وخائف… هل سنقول مع الملائكة “المجد لله في العلى وعلى الأرض السلام وفي الناس المسرّة”؟ هل سنعيش فرح العيد؟!!!

 لكني اعتدت دومًا أن أكون أقوى من الظروف، فأنا قادرة على إيجاد جوّ من السعادة والفرح أينما وجدت ومهما ساءت الأحوال، ولأن هذا العيد هو من الأعياد المميّزة لأطفالي وحتى أجعلهم يعيشون جوّ الفرح والسعادة، قرّرت القيام بعدّة خطوات تُدخل الفرح لقلوبهم:

  1. بما أن ليلة العيد لها روح وطعم مختلف، ولا يمكن أن تمرّ دون احتفال، أتفقت مع أفراد عائلتي على تجهيز  طاولة الطعام المليئة بأنواع الأكل التي يحبّها أطفالي، وأن نشاهد لنشاهد فيلمًا خاصًا بعيد الميلاد.
  2. لم أنسَ إحضار ملابس العيد، التي لها أثرها الخاص بنفوس الأطفال وتجعلهم يشعرون ببهجة العيد حتى وإن لم نتمكّن من الخروج من المنزل. هذا الأمر لن يمنعنا من ارتداء ملابسنا الجديدة  والتقاط بعض الصور التذكارية بجانب الشجرة والمغارة، لنرسلها للأهل ليشاركونا فرحنا.
  3. فرح العيد لا يكتمل من دون الحلويات، مثل البسكويت والبيتي فور، حيث أن رائحتها أثناء خبزها تبعث أجواءً احتفالية رائعة، وتجعل الطفل يشعر بفرحة قدوم العيد.
  4. لا يمكننا أن ننسى هدية بابا نويل التي ينتظرها أطفالي بفارغ الصبر، فقد كتب كلّ طفل رسالته الخاصة ووضعها أسفل الشجرة بانتظار الهدية. فاشتريت الهدية التي طلبها كلّ طفل مع رسالته  لأضعها تحت الشجرة.
  5. وأردت هذه السنة القيام بشيء مميّز، فأحضرت كمية من البالونات لأضع داخل كل بالونة العيدية الخاصة بكل طفل وأربطها معها كرت عليه اسم الطفل، ليتفاجأ بها في الصباح ويجدها مربوطة بسريره.
  6. تحضير حفلة شواء مميّزة، حيث قمنا بتجهيز سطح البيت، وإتفقنا على إعداد وجبة الغذاء التي يفضلها الجميع، لتكون فرصة جيّدة لتبادل الأحاديث ولالتقاط بعض الصور.
  7. وكان للعبة البحث عن الكنز النصيب الأكبر فهي من أكثر الألعاب المسلّية والمليئة بالحماس، و قمت بإعداد كروت وكتبت عليها أسماءهم وكتبت فيها الكلمات التي تُدخل السرور لقلوبهم من حبّ وتشجيع وشكر، ووزّعتها في أرجاء مختلفة من المنزل ليتمكّنوا من البحث عنها.

من خلال هذه الخطوات أردت أن أخبر أطفالي أننا قادرون على أن نبعث الفرح ونرسم البسمة على وجه الآخر برغم كل الظروف القاسية، وأنه يجب أن نتعامل مع كل الظروف بمرونة وسلاسة وأن نشكر الله دومًا أننا مجتمعون معًا وبصحّة جيّدة.

ولأن فرح الأطفال وابتسامتهم مسؤوليتنا، فإما أن يروا الدنيا بما فيها بمنظار اليأس والحزن او يخلقوا الأجواء التي تفرحهم ويصنعوها بكل قوتهم… لذلك كان علينا أن نكون نحن العيد ونرتل معًا هليلويا.

اقرأ ايضاً: 3 ألعاب للعائلات في عيد الميلاد المجيد – الكريسماس

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
8
شارك مع أصدقائك
لارا
لارا
عندي صبيين وبنت. درست هندسة حاسوب وأجد سعادتي في خدمة الآخرين. أحب أطفالي كثيرا وأعتبر دوري كأم هو أهم عمل أقوم به.

Comments are closed.