شروط استخدام أسلوب المكافأة مع أطفالك
شروط استخدام أسلوب المكافأة مع أطفالك
سبتمبر 19, 2020
ناجتس الدجاج
طريقة عمل ناجتس الدجاج
سبتمبر 20, 2020

كيف أعيش حياة هدوء وسلام مع نفسي

كيف أعيش حياة هدوء وسلام

كيف أعيش حياة هدوء وسلام مع نفسي

نعيش في عالم غير ثابت متغيّر بظروفه المتنوّعة ومفاجآته السارة وغير السارة، ونُحاط بأشخاص وعلاقات تربطنا بهم، علاقات تغني حياتنا وتغيّرنا وتغيّر الآخرين، ولكنها علاقات غير كاملة تغزوها في بعض الأحيان وبعض الظروف الأنانية والإساءة والكبرياء. وفي وسط كل هذا نفقد في كثير من الأحيان سلامنا وهدوءنا، ونشعر كأن بركانًا في أعماقنا أو بحرًا هائجًا في أفكارنا.

وما يعقّد الأمور أكثر، وما يصعّب حياتنا هو أننا نشعر في كثير من الأحيان أننا كقشة في مهب الريح أو لوح خشب في وسط البحر، بسبب المتغيّرات وعدم تلبية التوقعّات والمفاجآت، فلا نعلم كيف نعيد التوازن في حياتنا ونستعيد سلامنا. نقدّم لكم بعض النصائح لحياة أكثر اتزانًا وسلامًا.

في علاقتك مع نفسك:

  • اكتب الصفات الجيدة التي تميزك، وتأمل فيها. اعرف أن هناك أمورًا تميّزك عن غيرك وتميّز غيرك عنك. هذا لا يجعلك أفضل ولا أقل قيمة من غيرك. ليس هناك مجال للمقارنة، فهناك اختلاف وتنوّع وتميّز. أنت مميّز، اشعر بالامتنان لهذا.
  • اعرف أنك لست كاملاً وأنك ترتكب أخطاء. سامح نفسك ولا تتحامل عليها.
  • اعلم أنك تحتاج لشحن طاقتك من جديد، فكّر ما الأمور التي تمنحك طاقة جيّدة. الموسيقى والرياضة من الأمور الرائعة لهذا الغرض. لا تنسى الاسترخاء وأخذ النفس العميق.

في علاقتك مع الآخرين:

  • الغفران الغفران الغفران، إنه مضاد لسم المرارة والانتقام. الغفران يحررك، ويمنحك الراحة من الكراهية والضغينة ويحميك من أمراض جسدية ونفسية كثيرة. فالأشخاص غير كاملين وهم يخطئون وقد ينال خطؤهم جانب من جوانب حياتك.
  • اعرف أنه يمكنك في كل لحظة أن تفعل أفضل وتكون أفضل- الآن يمكنك أن تبدأ.

في علاقتك مع العالم الذي نعيش فيه:

  • اعرف أن العالم غير كامل، فما يحدث من كوارث طبيعية وأمراض وأوبئة هو أمر متوقّع من عالم غير كامل ناقص. ولكننا كأشخاص نعيش فيه علينا مسؤولية المحافظة عليه وحمايته.

انطلاقًا من هذه المبادىء يمكنك أن تجعل من الحياة التي تعيشها أفضل خبرة وأروع وقت تستمتع به. إليك بعض الأفكار:

  • عيش الحياة وليس كما تتوقّع أن تكون: استمتع باللحظة، اشكر في حين، كن ممتننًا على كل شيء. اقبل ما لا يتغيّر وغيّر ما يمكن أن يتغيّر.
  • عيش الحياة ببساطة: فلا تعمل من الحبة قبة كما يقول المثل. واجعل محيطك بسيطًا، فقلل من تكويم ما لا تحتاج.
  • عيش الحياة بحرية ولا تنسى الحدود: اشعر بالحرية واستمتع بالحياة وبالناس من حولك. ولكن تذكّر أن تضع حدودًا، وذلك بأخذ أوقات من الراحة والجلوس بهدوء واسترخاء مع نفسك، وخذ أوقاتًا فيها تفصل نفسك عن التكنولوجيا والتواصل في العالم الافتراضي.
  • عيش الحياة بإيجابية وليس سلبية: اسأل واطلب التوضيح في حال عدم وضوح الأمور ولا تعتمد التحزير والتكهّنات. تصرّف الآن ولا تؤجل، وابدأ بخطوة بسيطة، ولكن المهم أن تبدأ. وتذكّر أن هناك دائمًا فرصة جديدة وأن الشمس ستشرق من جديد.

اقرأ أيضاً: ما هو سر السعادة؟

 

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
1
شارك مع أصدقائك
شيرين ك
شيرين ك
زوجة لزوج خفيف دم، وأم لطفل واحد ولكنه ليس وحيد، أحب الشوكلاته ولا أستغني عن القهوة، أتعلّم من النملة في نشاطها، أحب الكتابة ولدي شغف للمناهج والتعليم والتدريب

Comments are closed.