كيكة الليمون بالتوت
كيكة الليمون بالتوت
مايو 5, 2020
البروفترول
البروفترول بحشوة التمر والكراميل-حلوى غربية بنكهة رمضانية
مايو 6, 2020

الخروج من المنزل في زمن الكورونا

يشهد العالم في هذه الفترة التي نعيشها تحدّيًا كبيرًا تجاه فيروس الكورونا Covid-19 للحدّ من سرعة انتشاره، والتخفيف من حدّة الأعراض. وقد كانت الطريقة الأكثر نجاحًا إلى الآن هي التباعد الاجتماعي والبقاء في المنزل، ومع التزام الناس بهذه الإرشادات أصبح الخروج من المنزل يشكلّ هاجسًا عند الكثيرين خلال فترة الحظر الصحّي وخاصة بسبب المخاوف من انتشار العدوى السريع.

لذلك أكتب إليكم بعض النصائح للتقليل من العدوى والحفاظ على العقامة قدر المستطاع.

اقرأ أيضاً:  بيتي كيف أمتلكه؟

قبل كل شيء يجب التأكيد على أهمية البقاء في المنزل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، مع إمكانية تخصيص شخص واحد فقط في المنزل لإحضار الحاجيات الضرورية.

  1. كتابة الحاجيات المطلوبة على ورقة تُحمل في الجيب والتخلّص منها قبل الدخول للمنزل، وذلك لتجنّب لمس الهاتف، ولعدم البقاء في السوبرماركت فترة طويلة.
  2. ارتداء الكفوف الطبية والكمامة ضروري جدًا في هذه المرحلة.
  3. وضع زجاجة بخّاخ معقم داخل السيارة تكون نسبة الكحول فيها 70% على الأقل، نرشّ منها فوق الكفوف، بعد لمس باب السيارة من الخارج.
  4. تجنّب المولات المزدحمة والذهاب إلى المحلات الصغيرة نوعًا ما للتخفيف من الاحتكاك قدر المستطاع، والوقاية من العدوى. من الممكن اللجوء إلى المحلات التي يتواجد فيها موظف واحد يضع المشتريات في الأكياس لتجنّب لمس عربة التسوق إن أمكن.
  5. تعقيم اليدين جيدًا بعد دفع الفاتورة.
  6. التخلّص من القفازات والكمّامة بشكل صحّي قبل الوصول إلى المنزل.
  7. عند الوصول للبيت يجب وضع الأغراض في مكان ما خارج المنزل، على الشرفة مثلاً أو خارج باب البيت، والتأكيد على أهمية خلع الحذاء خارجًا وتعقيمه.
  8. أما عن كيفية تعقيم الأغراض إليكم بعض الخطوات:
  • الأكياس الخارجية والكراتين: يجب التخلّص منها فورًا.
  • أكياس المونة: تُرشّ من الخارج بمحلول معقّم مثل الكحول 70% أو الكلور الممدد بالماء بنسبة (1 غطاء كلور/9غطاء ماء) وتُترك خارجًا حتى تخفّ الرائحة.
  • الخضار والفواكه: يجب أن تنقَع بالملح والخل ثم تُغسَل جيدًا بالماء والصابون.
  • المعلبات: يمكن مسحها من الخارج بالماء والصابون.
  1. محاولة شراء الحاجيات اللازمة لفترة طويلة حرصًا على عدم الخروج من المنزل بشكل يومي، فعلى الأقل شراء ما يكفي الأسرة لمدّة أسبوع.
  2. استعمال الدرج بدلاً من المصعد يخفّف علينا لمس الأزرار والأشياء الأخرى والاضطرار إلى تعقيمها.

 اقرأ أيضاً: أفكار لترشيد الاستهلاك أثناء أزمة الكورونا

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
7
شارك مع أصدقائك
رينا
رينا
تجربة الامومة كانت اكبر تحدي بحياتي لتربية اولادي على الطريق الصحي والسليم ويتمتعو بالصحة الجسدية والنفسية وساعدتني دراستي في كلية الصيدلة بالاضافة لحب الاطلاع والقراءات المستمرة

Comments are closed.