لماذا الحجر الصحي المنزلي؟
لماذا الحجر الصحي المنزلي؟
أبريل 28, 2020
أفكار لترشيد الاستهلاك أثناء أزمة الكورونا
أفكار لترشيد الاستهلاك أثناء أزمة الكورونا
أبريل 29, 2020

مسلسل حياة عيلتنا

عائلة أبو سند وأم سند، عائلة مثل عائلتي وعائلتك وعائلة الكثير منّا، عائلة تقضي أوقاتًا ممتعة وأحيان أخرى تغوص في مشاكل وصعوبات وتحدّيات متنّوعة، تخرج منها بدون خسائر ومع بعض الخسائر في أحيان أخرى.  

أبو سند موظف يعمل ويتعب من أجل عائلته، هو رجل بمعنى الكلمة يقدّر زوجته ويحترمها، يهتم بأبنائه ويسعى من أجل الأفضل لهم. يواجه أبو سند تحدّيات في العمل، وصراعات وصعوبات في عائلته، هو يتفق وكذلك يختلف مع أم سند وهما يتشاجران وكذلك يتصالحان. فهما زوجان لا يجمعها فقط عقد زواج ولكن المحبة والاحترام المتبادل، وإصرارهم كشريكين على تخطّي العقبات وتحدّي الصعوبات التي تواجههما فما يجمعهما أقوى مما قد يفرّق بينهما.  

أم سند، أم تتعب من أجل عائلتها، وتسعى جاهدة لنجاح كل فرد فيها، تعمل ليكون الجميع مرتاحين وسعيدين. هي موظفة تحبّ عملها وتعمل فيه بإتقان وإخلاص. وكذلك تهتم ببيتها وعائلتها، وترعى أبناءها، سند وسالي، في بداية سن المراهقة، وترعى كذلك الطفل الصغير سامر. تعيش عائلة أبو سند وأم سند في شقة ضمن عمارة، وبالطبع فإن لأم سند علاقات مع الجارات، وكذلك لسالي وسند أصدقاء من الجيران. 

سالي وسند أطفال مثل أطفالنا، لديهما تحديات في دراستهم ومع أصدقائهم وفي علاقتهم مع أهلهم. يواجهان مواقف في حياتهم فيها يصنعون قرارات صحيحة ومرات أخرى يتخذون قرارات خاطئة تؤثر عليهم وعلى من حولهم. أباهما وأمهما مثالهما في الحياة، يتعلّمان منهما، وفي بعض الأحيان يشعران أنهما ضدّهما ولا يكترثان لأمرهما.  

في حياة عيلتنا سنذهب معًا لزيارة عائلة أبو سند، وسنعيش معهم خلال حلقة من حوالي الخمس دقائق مقاطع من حياة هذه العائلة. سنرى ما الذي يحدث داخل جدران هذا المنزل. وسنتعرّف معًا على ما يدور في قلب أبو سند وفكر ومشاعر أم سند وكذلك سند وسالي، وحتى سامر الصغير سنسمع منه بعض الهمهمات التي تعبّر وتعكس ما يدور في هذه العائلة. 

وفي كل ما تمرّ به عائلة أبو سند وأم سند، تجدهم يخرجون من مشكلة أو يساعدون آخرين في حلّ مشكلة، قد تجد المشهد حزينًا أو مبهجًا في بعض الأحيان، وفي أحيان أخرى تجده مليئًا بالإثارة والحماس أو الخوف والارتباك. ولكن في كل هذه تجتمع العائلة معًا ليجدّفوا قاربهم في بحر الحياة وما بها من تحدّيات، والسر هو في تواصلهم معًا كعائلة، ففي كل لقاء لعائلة أبو سند معنا سنتعلّم منهم درسًا جديدًا هم عاشوه وتعلّموه أولًا ونقلوا لنا ما تعلّموه بطريقة ممتعة وحيوية لا تخلو من الفكاهة والحكمة. 

فخورون كديجتيلز بهذا العمل المميّز الذي يهدف لمساعدة الآباء والأمهات ليكونوا آباء وأمهات أفضل وليساعدوا أبناءهم ليكونوا سعيدين وناجحين وقادرين على مواجهة مشاكل الحياة، عالمين أنه لا يمكننا أن لا نخطىء كآباء وأمهات ولكن يمكننا أن نتعلّم من أخطائنا، ونعتذر إن أخطأنا وفوق كل هذا نملأ قلوبنا وبيوتنا وعائلاتنا ووطننا بالحب. 

يمكنكم مشاهدة جميع الحلقات من هنا

https://www.youtube.com/channel/UCAU8JhQDfpRsb2GhtIXp_cw/featured

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
91
شارك مع أصدقائك
شيرين ك
شيرين ك
زوجة لزوج خفيف دم، وأم لطفل واحد ولكنه ليس وحيد، أحب الشوكلاته ولا أستغني عن القهوة، أتعلّم من النملة في نشاطها، أحب الكتابة ولدي شغف للمناهج والتعليم والتدريب

2 Comments

  1. Avatar يقول ليان:

    أحبكم يا سالي وسند وسامي وام سند وأبو سند انا أتا بعكم كل يوم

  2. Avatar يقول أمينة:

    احبكم جميعكم