15 فكرة سريعة لقضاء عيد الميلاد المجيد مع العائلة
15 فكرة سريعة لقضاء عيد الميلاد مع العائلة
ديسمبر 18, 2019
رحلة إلى المذود
رحلة إلى المذود
ديسمبر 23, 2019

تجتمع العائلات بمناسبة عيد الميلاد أو رأس السنة، قد تكون مجموعة من العائلات الأصدقاء ممن يعيشون في بلاد الغربية أو مجموعة الأخوة والأخوات أو مجموعة أصدقاء الطفولة الذين حافظوا على تلك الصداقة بعد زواجهم. أقدّم لكم مجموعة ألعاب للعائلات وأنشطة  تصلح لجميع أفراد العائلة  ويندمج الصغار والكبار فيها.

  1. شجرة عيد الميلاد البشرية:

هذه اللعبة هي عبارة عن منافسة بين العائلات لتزيين أجمل شجرة عيد ميلاد، ولكن شجرة عيد الميلاد هذه مختلفة فهي بشرية. يتم اختيار الأب ليكون هو الشجرة التي يعمل الأبناء مع الأب على تزيين الشجرة.

خطوات اللعبة:

  • تقسيم الفرق إلى عائلات وإعطاء أسماء لهم، قد يكون الاسم هو اسم العائلة نفسها أو أي اسم آخر يختارونه.
  •  تحديد وقت لهذا النشاط، وتحديد لجنة تحكيم، بحيث يتم اختيار أجمل شجرة. قد يكون هناك أسس للتقييم أو عدّة جوائز، مثلاً: أدق تزيين للشجرة، أجمل تزيين، أكثر فكرة ابتكاراً.
  •  إعطاء كل فريق مجموعة من الأدوات للتزيين، مثل أوراق جرائد أو أوراق ملونة وشبر وغيرها من الأدوات بحيث تبدع الفرق في التزيين.
  •  عند انتهاء الوقت تقف الشجرات البشرية أمام الحكام ويتم تحديد الفائز بناء على تحكيم الحكام، وبالطبع لا بد من التقاط بعض الصور وتعالي الكثير من الضحكات.
  1. من الأسرع الأب أم الأم:

هذه اللعبة هي عبارة عن منافسة بين الأب أو الأم مع أحد الأبناء. بحيث يتم إعطاء كل منهما مهمة مختلفة، وثم المنافسة من يتمم المهمة بشكل أسرع.

خطوات اللعبة:

  • كتابة مجموعة من الأسئلة المتعلقة بعيد الميلاد المجيد، وتجهيز مجموعة من الأغراض ووضعها في جورب عيد الميلاد (فاكهة، كرة، قلم، ملعقة، حجر… وأي شيء يمكن التعرّف عليه من خلال اللمس).
  • يتقدّم الأب وابنه مثلاً بحيث يتم طرح سؤال على الأب وبنفس الوقت يضع الأب يده في الجورب محاولاً لمس أحد الأغراض فيه ومعرفة ما هو، والفائز هو الذي يجيب السؤال أو يتعرّف على الغرض أولاً.
  1. احزرها بنعم أو لا:

في هذه اللعبة هناك منافسة بين فريقين لمعرفة صورة الغرض المتعلّق بعيد الميلاد.

خطوات اللعبة:

  • تقسيم المجموعة إلى فريقين، وتجهيز مجموعة من الصور التي لها علاقة بعيد الميلاد ووضعها في صندوق.
  • يتم اختيار شخص من الفريق بحيث يتقدّم ويختار صورة ويبدأ بالإجابة عن أسئلة الفريق التي يجب أن تكون إجابتها نعم أو لا فقط. ومن ثم تحديد وقت خلاله إن تمكن الفريق من معرفة الغرض فيتم تسجيل نقطة للفريق.

من خلال هذه الألعاب يزداد التفاعل وتتعالى الضحكات وترتفع المعنويات وتسود الإيجابية والفرح والتفاعل في المجموعة، وكل عام وأنتم بخير.

اقرأ أيضاً: 15 فكرة سريعة لقضاء عيد الميلاد مع العائلة

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
4
شارك مع أصدقائك
شيرين ك
شيرين ك
زوجة لزوج خفيف دم، وأم لطفل واحد ولكنه ليس وحيد، أحب الشوكلاته ولا أستغني عن القهوة، أتعلّم من النملة في نشاطها، أحب الكتابة ولدي شغف للمناهج والتعليم والتدريب

Comments are closed.