in ,

أيتها المرأة….. كوني أنتِ

المرأة التي تهزّ السرير بيسارها،  تهزّ العالم بيمينها…. نابليون بونابرت

الأم مدرسة إذا أعددتها    أعددت شعبًا طيّب الأعراق ….حافظ إبراهيم

المرأة الفاضلة ثمنها يفوق اللآلئ …..سفر الأمثال

هذه بعض من العبارات التي كُتبت في وصف المرأة، لكن مهما كتبوا عنها فلن يعطوها حقها ولن يصفوها بمجرد كلمات،  فالمرأة هي الأم المربية، هي الزوجة والحبيبة والصديقة، هي الأخت والجدة،  هي أمّ الرجال، وهي أساس نجاح وتطوّر المجتمع.

الثامن من آذار يوم المرأة العالمي، وهو مناسبة عالمية لدعم حقوق المرأة في جميع بلدان العالم، ولاستعراض الإنجازات التي حقّقتها على الصعيد الاجتماعي والسياسي والعلمي والاقتصادي،  ولرصد الطموحات في المستقبل، وهو اليوم الذي تكرّم فيه المرأة اعترافاً وتقديراً لدورها في بناء الاسرة أولاً ثم المجتمع.

وإذا أبحرنا في إنجازات المرأة في العالم،  نلاحظ نماذج عن نساء تحدّين الصعاب ونجحن في مجالاتهن،  ومنهن الأم تريزا التي نالت جائزة نوبل للعمل الخيري في العالم،  وفالنتينا ترشكوفا رائدة الفضاء الروسية التي صعدت إلى القمر، وماري كوري عالمية الفيزياء التي نالت جائزة نوبل في الفيزياء….. هؤلاء هم نساءٌ عظيمات خضن غمار الحياة بقوة وحفرن بالصخر حتى تمكنّ من إيجاد أنفسهن.

في هذا اليوم أتمنى من كل امرأة أن تقول لنفسها “إنّي مهمة، وأستطيع أن أحدِث فرقًا في حياتي وحياة الآخرين”، ولا تفقد الأمل وأن تؤمن بقدراتها وتثق بنفسها،  وتدرك أن عليها شق طريق غير معبّد ولم يرسمه أحد من قبل، لتكون نموذجاً وفخراً وقدوة وإلهاماً لغيرها.

أخيراً أعايد كل امرأة،  فمعها إما أن يتقدّم مجتمع أو يندحر، و إما أن تقوم الحضارات أو تندثر… فأيتها المرأة كوني أنتِ.

What do you think?

Written by لارا

اترك تعليقاً

GIPHY App Key not set. Please check settings

طرق سهلة لتنمية مهارات الطفل

طرق سهلة لتنمية مهارات الطفل

هل نحن سبب إلهام لأبنائنا؟من أهم الأمور التي تعلّمتها في رحلة الأمومة

هل نحن سبب إلهام لأبنائنا؟من أهم الأمور التي تعلّمتها في رحلة الأمومة