كوكب أكشن
مارس 26, 2017
لماذا يكذب المراهق
لماذا يكذب المراهق
مارس 30, 2017

مقبلات الجبنة والبندورة بالزعتر

هذه وصفة سهلة للغاية! اقدمها كمقبلات في كل الأوقات، ومعظم مقاديرها قد تكون متوفرة بالبيت أصلا! اجدها تلاقي استحسان جميع ضيوفي لبساطتها وطعمها المألوف والدافيء.
 هذه المقادير تقريبا:
قطعة جبن (٢٠٠ غرام) بيضاء طرية مثل “الفيتا” اليونانية او جبنة بيضاء بلغارية او تركية، متوفرة بالأسواق بشكل عام.
كوب من البندورة الكرزية “التشيري” مقطعة بالنصف، وان لم تتوفر، كوب بندورة مقطعة مكعبات متوسطة
٢ ملعقة كبيرة زعتر بالسمسم
نصف بصلة صغيرة مقطعة ناعما (البصلة مهمة جدا لنجاح تناغم النكهات!)
١/٤ كوب زيت زيتون والقليل للتزيين
نقطع الجبنة الى مكعبات ١ سم مكعب تقريبا، ولكن بحذر حتى نبقي على قوامها ونضعها في صحن التقديم. لا اهتم كثيرا بترتيبها بشكل محدد وإنما أدعها تقع في الصحن بشكل شبه عشوائي. ثم نضع البندورة والبصل والزيت في وعاء معا ونخلطها الى ان يتوزع الزعتر والزيت بين حبات البندورة.
وعند القديم، نسكب خليط البندورة فوق قطع الجبنة ونحركها بعناية حتى لا نهرس الجبن وتبقى الجبنة مكعبة بعض الشيء. ممكن سكب القليل من الزيت قبيل التقديم كلمسة اخيرة تضفي لمعانا
جميلا للخليط. تقدم مع قطع الخبز المحمص حسب الرغبة. وصفة سهلة جدا والطعم ألذ! صحتين!
Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
2
شارك مع أصدقائك
غدير
غدير
زوجة وام لولدين؛ ابنة واخت وصديقة، في حالة تعلم مستمرة. احب الغناء والسياسة والطهو؛ والتعرف بالاخرين والاستماع لقصص وتجارب حياتهم اينما كنت، سواء في باص يعبر الحدود، او طائرة او في سوق الخضار. فضولية ومغامرة من ناحية الطعام واعتبر مطبخي مختبر تجارب واولادي وزوجي فريق تذوق رائع. ابحث باستمرار عن وصفات من بلدان ومطابخ اخرى وتغريني محاولة اتقانها. أحب يسوع كثيرا، وأعرف أنه حقا ليس بالخبز وحده يحيا الانسان.

Comments are closed.