ألواح الشوفان الصحية
أكتوبر 1, 2016
طريقة سهلة للتواصل مع طفلكم
أكتوبر 7, 2016

انتقل ابني من صف الأطفال إلى صف الشباب الناشىء، وأردت أن أقدّم له كلمة ولأصدقائه في ذلك اليوم، فقلت لهم:

أريد أن أقول لكم أربعة أمور بسيطة وهي:

الأمر الأول: نحن نحبكم، وعندما أقول نحن أقصد نحن الأهل ونحن المعلّمون ونحن المرشدون. عندما نقول كلمة “لا” التي لا تعجبكم فإننا نحبكّم، وحتى عندما نعاقبكم أو نحرمكم مما تحبون أو نجبركم على ما لا تريدون فهذا لأننا نحبّكم. المحبة هي الدافع الكبير الذي يحرّكنا، والشعور الرائع الذي يجعلنا نحتمل الكثير ونعمل الأكثر.

الأمر الثاني: الله يحبّكم، نعم محبته عظيمة وكبيرة، محبته غير مشروطة، محبته بلا حدود. لا شيء يمكن أن يحدّها أو يغيّرها. إنها المحبة الغامرة التي تغمر قلوب البشر والمحبة التي تقدّم بلا حدود وبدون مقابل.

الأمر الثالث: شر العالم يحيط بكم. قد لا يكون الشر على شكل علامة خطر، ولكن الشر يأخذ أشكالاً لطيفة محبّبة. قد يأتي الشر في كلمات أغنية أو موسيقى أو من خلال صديق تغيّر وانجرف نحو الخطأ أو من خلال مواقع إلكترونية أو….

الأمر الرابع: إيمانكم هو مصدر قوتكم. نعم إن تمسُّكنا بوصايا الله وإيماننا به يمنحنا القوة لنقول لا للخطية ولنميّز الصح من الخطأ. ولنقاوم الشر ونتبع الخير.

هذه العبارات الأربعة يشكّل أول حرف منها كلمة “ناشىء”، نعم أردت أن أذكّرهم بما قلت وأذكّرهم بمحبتنا وبمحبة الله، وبالشر الذي يحيط بهم وبعظمة وقوة الإيمان الذي لهم.

أتمنّى أن تكون تلك الكلمات مصدر تشجيع لكل ناشىء ولك عزيزي وعزيزتي وأنتم تقرأون هذه المدوّنة، وأتمنى أن تنقلوا هذه الكلمات لأبنائكم وبناتكم الناشىء ليتذكّروا كلمات بسيطة تجعل حياتهم أفضل.

مقالات/فيديوهات مقترحة:

ماذا سيتذكر الطلاب عندما يتركون المدرسة؟

بدي كريم لحبّ الشباب

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
شارك مع أصدقائك
شيرين
شيرين
زوجة لزوج خفيف دم، وأم لطفل واحد ولكنه ليس وحيد، أحب الشوكلاته ولا أستغني عن القهوة، أتعلّم من النملة في نشاطها، أحب الكتابة ولدي شغف للمناهج والتعليم والتدريب

Comments are closed.