قلق الإمتحان
ديسمبر 9, 2015
خمسة أفكار لأفضل حفلة عيد ميلاد مجيد
ديسمبر 17, 2015

 

قبل شهر تقريباً تبدأ استعداداتنا انا وزوجي والأولاد في تحضير بيتنا لإستقبال هدية السماء، والاحتفال بذكرى الميلاد. هذه المناسبة الرائعة التي لها معاني كثيرة تُدخل الفرح والبهجة والدفىء الى قلوبنا جميعا سنة بعد سنة.

المجدُ لله 

نستقبل العيد بالألحان والترانيم الميلادية المفرحة مع دقات الأجراس الرنانة. ونتشارك مع الأولاد في تزين أغصان الشجرة الخضراء التي ترمز الى الحياة، ثم يزينها زوجي بالأضواء الملونة التي تلمعُ كنجوم السماء. وعلى قمتها يضعُ نجمة بيت لحم الكبيرة، تلك النجمة المنيرة التي قادت الرجال الحكماء الى مكان الطفل. وقد حملوا معهم هدايا ثمينة ليقدموها ليسوع، ذهبا ولُبانا ومُراً. هذه الهدايا أشبه بالهدايا الموجودة تحت الشجرة في بيتنا. واما يسوع في ليلة الميلاد فهو لنا اعظم هدية.

ملاكٌ ورعاة

ثم ترى أيدي أولادنا الصغيرة هنا وهناك وفي كل مكان تعلق بين الأغصان مجموعة كبيرة من الملائكة التي تحمل ابواقا في فمها، وكان ملاك الرب قد ظهر فجأة للرعاة البسطاء وبشرهم بفرحٍ عظيمٍ يكون لجميع الشعب.  وبينما نُعلق الملائكة على الشجرة، كنا نُعيدُ ذكرى ذلك اليوم السعيد ونبدأ بالترنيم بصوتٍ عالٍ ونقول معها:  “المجدُ لله في الأعالي وعلى الارضِ السلام وبالناس المسرة”.

وفي أسفل الشجرة يتسابق الأولاد على ترتيب  اصطبلٍ صغيرٍ متواضع حيثُ وُلِدَ المسيح،   يوسف والعذراء مريم، وفي المذود بين القش طعام الغنم، نام الطفل يسوع. ثم الرعاة الذين جاؤا بعد ان بشرتهم الملائكة، وبعض الغنم الصغير وبقرتان، والحمار والجمل، ودائما أحب الأولاد ان يكونوا بالقرب من يسوع حتى يستدفىء بنَفٓسِها من برد الشتاء.

الله معنا

ولا نكتفي بالشجرة والزينة والترانيم الميلادية وكعك العيد وتبادل الهدايا، فلا بُدَ لنا من قرأة تفاصيل القصة من جديد فكل واحد منا يأخذ منها جانبا يحبه. وما يشق قلبي هو ان الله العلي القدير فكرٓ فينا وأعد خطة لمجيء المسيح المخلص من العذراء مريم وقد تم هذا الوعد.

“وهذا كله كان ليتم ما قيل من الرب بالنبي القائل:  هوذا العذراءُ تحبل وتلدُ ابنا ويدعون اسمهُ عِمّانوئيل الذي تفسيرهُ اللهُ معنا”.

لا يهتمُ الله بكعك العيد والشجرة والزينة والأضواء والهدايا، إنما همه هو خلاص  الانسان فدائه تحريره من قيود الخطية، والحقيقة أن افتقاد الله لي ولعائلتي هو العيد.

مقالات/فيديوهات مقترحة:

خمس أفكار لهدايا عيد الميلاد المجيد للمراهقين

حول شجرة عيد الميلاد

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
شارك مع أصدقائك
ريتا
ريتا
زوجي وأنا لدينا ثلاثة جواهر شابان وأميرة، ما زالوا على مقاعد الدراسة الجامعية. أحبُّ الله والناس، وأهوى الطبيعة، أحبُّ رياضة المشي مع زوجي في الهواء الطلق والحدائق العامة

Comments are closed.