أفكار نشاطات لإجازة صيفية ممتعة للأطفال
أفكار نشاطات الإجازة الصيفية للأطفال..
يونيو 13, 2019
12 نشاط للمراهقين في العطلة الصيفية
12 نشاط للمراهقين في العطلة الصيفية
يونيو 16, 2019

5 أمور عليك التأكد منها قبل الدفع من بطاقة ائتمانية على الانترنت

5 أمور عليك التأكد منها قبل الدفع من بطاقة ائتمانية على الانترنت

“كان الخبر بمثابة صاعقة نزلت علي…. كابوس رافقني لأيام عديدة، والله أعلم ماذا كان سيحدث لي لولا الله وتدخله.” هذا كان حالي بعد أن عرفت أني اشتريت عبر الإنترنت من بطاقتي الائتمانية ما قيمته حوالي ١٠ آلاف دولار. كان المبلغ كبيرًا جدًا، وما حصلت عليه مقابل هذا المبلغ الكبير لا يستحق ولا حتى ١٠ دولار. كل هذا كان نقر على الزر الخطأ.

لن أخوض في التفاصيل لكني بالخطأ وضعت معلومات البطاقة الائتمانية على الإنترنت لشراء نطاق إلكتروني ظننت أن تكلفته أقل من عشرة دولارات، وإذ برسالة تأتيني لتخبرني انه قد تم سحب مبلغ ٩٨٨٠ دولار.

حاولنا إلغاء عملية الشراء لكن دون جدوى. كما حاولنا الاتصال هاتفيا للإبلاغ أننا وقعنا في خطأ، وأيضًا دون جدوى. استسلمنا للأمر الواقع وأننا الخاسر الأكبر في هذه الصفقة. وأبقينا الأمر سرًا لأننا عرفنا أن كل من سيسمع بما حدث سوف يهزأ بنا.

لقد تعلمت الكثير من هذه التجربة المريرة التي حصدت ثمارها من شعور بالذنب والقلق الذي رافقني لفترة. وربما يجدر بي أن أنصح كل من يقرأ هذه المدونة بعض النصائح التي سوف تبعده عن اختبار مثل هذه التجربة. وفي النهاية سوف أشارك بخبر حلو أثلج صدري وخفف معاناتي.

5 أمور عليك التأكد منها قبل الدفع من بطاقة ائتمانية على الانترنت

اولًا: دقّق جيدًا في ثمن المنتج الذي تنوي شراءه

انتبه للفاصلة وتأكّد من مكانها في الرقم. أنا أخطأت لأني لم أميز بين الفاصلة والنقطة.

ثانيًا: تأكّد من الحد الأقصى لبطاقتك الائتمانية

فمن الأفضل أن تجعل حدود الشراء على بطاقتك الائتمانية أدنى ما يمكن.

ثالثًا: اقرأ شروط الشراء جيدًا قبل الإقدام على الشراء

هناك بضائع لا يمكنك ردها وبالتالي لا يمكنك استرداد قيمتها ثانية.

رابعًا: فكّر جيدًا إن كان ما تنوي شراءه حقاً هو ما تحتاجه

نحن نشتري وندفع الكثير لقاء أشياء نرغب بها ولكننا لا نحتاجها.

خامساً: إن النقر على أي زر على الإنترنت له عواقب كثيرة

سهولة هذا الأمر ينبغي أن يجعلنا نفكر كثيرًا قبل أن نقدم على النقر على زر “Agree” أو “Follow” أو غيره من الأزرار Buttons والتي بمجرد النقر عليها نخسر، ومرات تكون الخسارة أكبر جدًا مما كنا نظن أو نفتكر.

والآن دعوني أشارككم بالخبر المفرح. قبل قرابة الشهر وصل بريد إلكتروني من نفس الجهة التي اشتريت منها النطاق الإلكتروني يبلغوننا فيه بأنهم قاموا بإلغاء عملية الشراء وبالتالي سيردون المبلغ الذي دفعناه. وبالفعل ردوه بالتمام والكمال. وهذا ما جعلني أعدل عن صمتي وأكتب هذه المدونة. لكني أرجو وقبل كل شيء أن تكون نصائحي الخمسة السابقة نافعة لكل من يقرأها.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
411
شارك مع أصدقائك
جمال
جمال
أب في الخمسين من عمره يحاول أن يعيش كأب، وزوج يحاول أن يكون أفضل. له ابن واحد قريباً سيبدأ المراهقة. يتحدّث بعفوية ويحاول أن يكتب أيضاً بعفوية، ولكنّه في كلامه وكلماته يحاول أن يصل القلوب ويتمنّى أن ينجح في ذلك.

Comments are closed.