اليوم العالمي للسعادة
اليوم العالمي للسعادة
مارس 19, 2019
عيد الأم
عيد الأم
مارس 19, 2019

10 أفكار هدايا لعيد الأم

10 أفكار هدايا لعيد الأم

كل عام وكل أم بألف خير عامًا بعد عام، كل عام وأنت بأحسن حال، كل عام وأنتِ تلبسين ثوب الصحّة والسعادة، أحبّك يا أمي… كل هذا العبارات وغيرها الكثير نقولها ونكتبها ونرسمها ونغّنيها للأم في عيد الأم لنعبّر عمّا يدور بداخلنا من حب للأم، ونقدّم الهدايا لنعبّر عن تقديرنا للأم ولكل ما تقوم به من أجلنا كل يوم.

يعتبر عيد الأم احتفالًا سنويًا يُقام بتواريخ مختلفة حول العالم تقديرًا للأم وتعبيرًا عن محبتّها وتقديرًا منا لما تقوم به ولتقوية علاقة الأم بأبنائها، وهي أقرب إلى إحدى المظاهر العائلية، حيث يفكّر أفراد الأسرة سويًا ماذا يفعلون وماذا يحضرون ليحتفلوا بالأم. ففي جميع الدول العربية يكون الاحتفال بيوم عيد الأم في أول يوم من أيام الربيع الواحد والعشرون من آذار.

مهما حاولنا أن نقول وأن نعمل في هذا اليوم فلن نوفي للأم حقها. فهي النور الذي ينير الطريق أمام أبنائها، فهي تتحمّل كل الصعاب في البداية وتسهّل الطريق علينا. كلمة الأم من أصغر الكلمات فهي تتكوّن من حرفين، ولكن لها ولأعمالها أكبر الأثر في نفوسنا وأكثرها تأثيرًا وأهمها وجودًا حولنا.

عظيم هو دور الأم في الحياة، فهي الأم لأبنائها وهم صغار، وهي معلّمتهم في البيت، وهي صديقتهم التي تلعب معهم، ومع كل ذلك تستطيع أن تقوم بدور الأب كذلك في حال انشغاله أو عدم وجوده. هي تقوم بكل ذلك بكل سرور لأنها بالمقابل ترى سعادة أبنائها ونجاحهم وهو ما يزيح كل التعب عنها.

كثيرًا ما نتسائل كيف لنا أن نعبّر عن حبنا وتقديرنا للأم، وهل من طرق غير تقليدية لنشعِر الأم بالسعادة على الأقل في يومها الخاص بها. هنالك أفكار كثيرة نستطيع أن نعملها تكريمًا وتقديرًا منّا للأم في عيدها الخاص.

  1. يمكننا البدء بالاحتفال بتحضير وجبة طعام خاصة بالأم، قد تكون وجبة الإفطار مثلاً، وإحضارها إلى فراشها، فذلك سيسعدها كثيرًا ويشعِرها بأنها مميّزة.
  2. كذلك تقديم الورود حتى لو كانت من الحديقة، وترتيبها وربطها وتقديمها للأم مع عبارات لطيفة، فذلك سيشعر الأم بالاهتمام.
  3. أيضاً بإمكاننا جمع أدوات عطرية معًا في سلة صغيرة مثل صابون معطر وكريمات معطرة وأدوات تجميل من الأنواع التي تستخدمها وتفضلها.
  4. عمل البوم للصور فيه صور لأجمل ذكريات للأم مع أبنائها من أيام الولادة، وأول خطوات لهم، وأيام المدرسة والنشاطات، وكل ذكرى جعلت الأم تضحك وتبكي فرحة بأبنائها.
  5. عمل سلة إفطار فيها كل ما ترغب، وإرسالها إلى مكان عملها إن كانت تعمل في ذلك اليوم حتى تشعر بـأننا لا زلنا نفكر فيها حتى قبل عودتها إلى البيت.
  6. القيام بتسجيلها للالتحاق بدورات تدريبية لأمور تهتم بها الأم، ليس فقط في أمور التربية والرعاية ولكن قد تكون لممارسة هواية خاصة بالأم أو أمر تتمنى لو أنها تعرف الكثير عنه.
  7. تحضير صندوق يحتوي على مستحضرات العناية بالشعر من زيوت وكريمات شعر وإكسسوارات للشعر مع التنويع بالألوان حسب الألوان المفضلة عند الأم.
  8. البحث في المنزل عن ما ينقص الام، وقد تكون أدوات للمطبخ، حتى لو لم تكن أشياء شخصية خاصة بها، فالكثير من الأمهات يتمنون أن يكون لديهم قطعة مميزة معينة في المطبخ.
  9. أكثر ما يفرح الأم هو عندما تشعر بأن ما يقوم به أبناؤها هو فعلاً لأجلها بأن يجعلوها سعيدة جدًا في يومها المميز.
  10. ومع كل هذه الطرق المختلفة لأبناء قادرين على عملها، تأتي ورقة بيضاء صغيرة مرسوم عليها قلب أحمر من طفل لا يتجاوز عمره الخمس سنوات ليقول من خلالها أحبك يا أمي، وهي أقربها إلى قلب الأم لما تحمل من معاني صادقة من طفل ينتظر مناسبة أو يوم ليقدّم محبته لأمه.

عيد الأم

من أجمل ما قيل في الأم بيومها كانت عبارات وحقائق للأم وعن الأم:

  • مثل اسباني يقول: يد الأم حلوة ولو ضربت.
  • وهنالك مثل روسي يقول: مهما تكون الأم فقيرة فإنها لا تحرم ابنها أبداً الثياب الدافئة، والمقصود أن قلب الأم دافئ وحنون.
  • كذلك هنالك مثل ألماني يقول: قلب الأم لا يشيخ ولا يعجز ولا يهرم أبداً بمرور الزمن.

وغيره الكثير الكثير مما قيل في حق الأم ليقدّم لها في يوم عيدها وكل يوم غيره ليعبّر عن جزء بسيط جداً مما نريد أن نقدّمه للأم.

ما أجملها من عبارات عندما نسمعها من الاطفال عندما نسألهم عن معنى الأم في حياتهم وتكون إجابته: أمي هي بطلتي وهي أقرب الناس إلى قلبي، أمي شجاعة، أمي قوية، أمي تعرف ماذا أحب وماذا لا أحب وما هي أكلتي المفضلة، أمي تلعب معي، أمي تضعني في فراشي وتقبّلني، أمي تقرأ لي القصص، أمي تلعب معي وتلوّن معي، أمي هي كل شيء مهم في حياتي، أمي هي مثالي في الحياة للحب والمحبة والصبر والقوة والخطوة الجريئة، وكل أول خطوة اتخذتها في حياتي.

عاطفة الأمومة ليست كأي عاطفة، ليست كأي مشاعر، ليست كأي شيء آخر، فإن الله وضع محبة الكون في قلب الأم، فلا حبّ يضاهي ذلك الحب لأنه يحمل في طياته كل معاني الحياة.

لكل أم في هذا الكون كل عام وانتِ قوية ومُحبّة وأنت سبب سعادة للغير بقلبك الكبير الذي يفيض محبة للغير. كل عام وانتِ ملهمة للجميع وانتِ مصدر القوة لكل من هم حولك. كل عام وأنتِ الأم والأخت والصديقة والمعلمة وكل شيء مهم في حياة عائلتك.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
3261211
شارك مع أصدقائك
رولا ن
رولا ن
أم لولدين أعمارهم 17 و10 سنوات. دوري في الحياة أم وأب لأبنائي بعد أن توفي زوجي منذ 10 سنين. أحب القراءة والطبخ وعمل الحلويات. أتطلع لتربية عملية علمية سليمة لأبنائي.

2 Comments

  1. يقول NADIA:

    گلام رائع

  2. يقول غير معروف:

    وايد حلوا.عن عيد الأم