4 عبارات لا تأتي بجدوى فلا تقوليها لأولادك!
4 عبارات لا تأتي بجدوى فلا تقوليها لأولادك!
مارس 3, 2019
حصر مسؤولية الأعمال المنزلية بها فقط دون أخوتها الذكور.
8 أخطاء منتشرة في تربية البنات تجنبيها
مارس 6, 2019

أنت امرأة رائعة ومميزة: تاءات المرأة

أنت امرأة رائعة ومميزة وغالية تاءات المرأة

المرأة تهتم

تهتم بزوجها وماذا يلبس وماذا يأكل، وما يقول وما يفعل، وأين يذهب، حتى وإن كان مزعجًا له رغبتها بمعرفة تفاصيل حياته وتتبع جميع حركاته وتحركاته، ظانًا أنه تفقد الثقة به أو تشك به وبمصداقيته، لكن الأهم وفوق كل هذا، هي تهتم.

المرأة تتواصل

هي تريد أن تتكلّم، تقول ما في قلبها، وما جرى في يومها، ما يخيفها وما يشجعها وما يشغل بالها، تريد أن تعيد ما حدث، وتتكهّن  بما لم يحدث، تريد أن تحلل ما حدث مع فلان وفلانه، وتتوقع ما لم يجري، وقد تكرّر ما جرى منذ ماض سحيق، تضحك على نفسها وعلى أخطائها وأخطاء غيرها، تبكي لمسلسل تلفزيوني تركي، وتشهق بالبكاء في زيارة صديقة ذهب ابنها الوحيد إلى الحضانة، تتشارك في حديث ودي سريع مع أخرى في صالون الشعر أو في الوقت بعد سؤالها عن أفضل نوع من منظفات البلاط التي تقف أمامهم محتارة. بعد دقائق بسيطة في جلسة تجدها انغمست في حديث مع سيدة جالسة بالقرب منها، وعندما يسألها زوجها عن اسم السيدة، لا تعرف وتقول له لا أعرفها، وهو الذي يظنها من الأقارب أو الأصدقاء القدامى. كل هذا لأنها تحب أن تتواصل مع الآخرين.

المرأة تتعاطف

لا يمكنها إلا أن تشجّع ابنها بإعطاء ساندويشة إضافية لزميله الفقير، ولا يمكن إلا أن توزع بواقي الطعام، تتأزم لو رمت الطعام الزائد وهي تعلم أن هناك من يموتون من الجوع. تبكي مع ابنها الذي فشل في امتحان السواقة، ولا تنام الليل بعد أن علمت أن هناك من تقدّم لخطوبة ابنتها. لا يمكنها إلا أن تتعاطف، فهي أم، هي امرأة.

المرأة تحارب

تحارب من أجل من تحب، تحارب لتبقى قوية، تحارب لتحافظ على رشاقتها وجمالها ووظيفتها، وتحارب لتخلق التوازن بين نفسها وعائلتها. تحارب من أجل أبنائها ومن أجل عائلتها، تحارب لتحافظ على صداقاتها. وتحارب كل كسل وإحباط تشعر به في أعماقها.

المرأة  تحب

هي تحب زوجها وأبنائها، تحب في كثير من الأحيان مَن يصعب محبتهم. هي تحب القريب والغريب. تحب طفلها في أحشائها قبل أن يولد. والمضحك في الأمر أنها تحب الحيوانات الأليفة التي يصر زوجها وأبنائها على تربيتها رغم رفضها وخوفها في البداية، ولكنها في النهاية تصبح مصدر الحب لها.

وتبقى المرأة التي تحب وتهتم وتتواصل وتتعاطف وتحارب تحتاج لمن يمسك بيدها ويطبطب على كتفها ويمسح شعرها ويقول لها كلمات بسيطة تقال للطفل الصغير، أنت امرأة رائعة ومميزة وغالية.

اقرأ أيضاً: يوم المرأة العالمي: لا نريد عيدًا للمرأة

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
شارك مع أصدقائك
شيرين
شيرين
زوجة لزوج خفيف دم، وأم لطفل واحد ولكنه ليس وحيد، أحب الشوكلاته ولا أستغني عن القهوة، أتعلّم من النملة في نشاطها، أحب الكتابة ولدي شغف للمناهج والتعليم والتدريب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.