أربع طرق مختلفة لقضاء سهرة رأس السنة الجديدة
أربع طرق مختلفة لقضاء سهرة رأس السنة الجديدة
ديسمبر 28, 2018
كيف أعلم طفلي أن ينام لوحده
كيف أعلم طفلي أن ينام لوحده
يناير 6, 2019

هذه النصائح إن بدأت بتطبيقها في أي وقت من العام، لا يهم إن كان في منتصف العام أو أوله أو قريبًا من نهايته فإنها بالطبع ستجعل نهاية العام والاحتفال بالسنة الجديدة أفضل وتولّد شعورًا أجمل.

10 نصائح لسنة جديدة أفضل

1. فكّر بما يدخل إلى جسمك

احذر الأطعمة المصنّعة الجاهزة، وأكثر من الطعام الذي تقدّمه لك الطبيعة كالفاكهة والخضار. سمعت مقولة: “لا تتناول الطعام الذي لا يمكن لجدة جدتك أن تتعرّف عليه أو تعتبره طعامًا يؤكَل.” ولا تنسى الماء، فالماء ينظف الجسم من السموم.

اقرأ أيضاً: التغذية الصحيحة وسلامة الغذاء

2. فكّر كيف تتحرّك أكثر مما تفكّر كيف ترتاح

احذر الخمول والجلوس الطويل، وحاول جهدك أن تبحث وتجد الفرص التي بها تتحرّك، سواء كان ذلك بالمشي أو ممارسة الرياضة. يمكنك أن تركن سيارتك على بعد مسافة والسير إلى المكان الذي ترغب الوصول له، وكذلك صعود الدرج، وممارسة الرياضة مهما كانت بسيطة.

3. فكّر بما يدخل إلى فكرك

ابحث عن الفرص التي بها تغذّي فكرك، لا تجعل تسليتك هي فقط بالمطاعم أو قضاء وقت مع الأصدقاء في عمل”لا شيء”. بل ابحث عن الأمور المسلية المفيدة بنفس الوقت. مثلاً حضور حفل موسيقي أو مسرحية أو مناقشة كتاب… هناك الكثير من الأنشطة المتوفرة، وإن لم تجدها اخلقها بنفسك، مثل أن تقرأ كتابًا مع صديق، أو تحضر أفلام مثل Tedx وتناقشها مع الأصدقاء، أو يمكنك طرح موضوع للنقاش أو الذهاب لحضور فيلم ثم قضاء من الوقت في مناقشته…هذه الأنشطة ستغنيك وستغني علاقاتك وستجعل لها نكهة مختلفة.

4. النوم الكثير والنوم القليل شرّان احذرهما

نقول على سبيل المزاح أن أخلاقنا كأمهات (وخاصة من لديها أطفال رضّع) تتناسب مع كمية النوم الذي نحصل عليه، نعم فقلة النوم تجعل الكثير منا عصبيين وانفعالاتهم غير متزنة، هكذا الحال مع النوم الزائد عن الحد.

5. الأشخاص الإيجابيون مصدر إلهام

أحط نفسك بمن يؤمنون بك ويشجّعونك، ومن يدركون ويشعرون بإنسانيتهم ومن يريدون لنا عالمًا أفضل. حلّق مع هؤلاء وكن مصدر إلهام لهم ودعهم يلهمونك.

6. حياتك الروحانية أساسية

لا تهمل علاقتك بإلهك، ولا تهمل الجانب الروحي في حياتك، فمنه تتزن أمور حياتك وتأخذ مكانتها الصحيحة.

7. العالم كبير من حولك

لا تحصر نفسك في قوقعة من حيث المكان والعلاقات، واعلم أن العام كبير من حولك. أنت جزء من عالم كبير، حلّق لتتعرّف عليه. اغتنم فرص التعرّف على أشخاص من ثقافات مختلفة، واستمتع بالسفر، وبالتعرّف على ما هو مختلف عنك حتى ولو في أبسط الأمور. ما زلت أتذكّر تلك اللحظة التي تناولت فيها الطعام الهندي على أوراق الموز وبيديّ دون ملعقة أو شوكة.

8. اعمل خيرًا ورحمة

العمل التطوّعي سيجعل لحياتك معنى أعمق من وجودك وحدك، استخدم موهبتك وما لديك لفائدة المجتمع من حولك. ساعد بما لديك الفقراء أو الأيتام أو كبار السن أو المهمشين من حولك. كن خلاقاً في إيجاد الفرص، وفي ملائمة ما لديك من إمكانيات مع ما يحتاجه العالم من حولك. أرى الخير يبدأ بشراء الخضار والفاكهة من الباعة البسطاء في الشوارع، وفي شراء الهدايا اليدوية من المراكز الخاصة بالصم أو ذوي التحديات، فشراؤك هذا هو استثمار مالك لهدف سام.

للمزيد من الأفكار اقرأ أيضاً: أفكار أعمال رحمة ومحبة يمكن عملها كعائلة

9. استخدم مالك بحكمة

اصرف ما لديك من مال على الخبرات الجميلة وليس على المقتنيات التي ستلقيها بعد فترة. استثمر في التعليم والمواهب ومساعدة الآخرين والسفر أكثر مما تستثمر في شراء الملابس والسيارات والبيوت والأثاث….

10. راجع هذه النصائح من فترة لأخرى

وطبّقها أو اكتب نصائحك الخاصة وذكّر نفسك بها. قيّم نفسك وجد أين هي نقاط الضعف لديك واكتب نصائحك الخاصة كي تتخطاها.

وسنة سعيدة وحياة هنيئة

اقرأ أيضاً: كيف أحقق أهداف السنة الجديدة؟

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
2
شارك مع أصدقائك
شيرين
شيرين
زوجة لزوج خفيف دم، وأم لطفل واحد ولكنه ليس وحيد، أحب الشوكلاته ولا أستغني عن القهوة، أتعلّم من النملة في نشاطها، أحب الكتابة ولدي شغف للمناهج والتعليم والتدريب

1 Comment

  1. يقول Yosra:

    I love you