كيف أختار أفضل اسم لمولودي الجديد؟
نصائح للحامل: كيف أختار أفضل اسم لمولودي الجديد؟
أكتوبر 7, 2018
فيديو: كيف أصور طفلتي الجديدة صور خلاقة؟
فيديو: كيف أصور طفلتي الجديدة صور خلاقة؟
أكتوبر 8, 2018

نصائح للحامل: كيف أزيد كمية الحليب في الرضاعة

نصائح للحامل كيف أزيد كمية الحليب في الرضاعة

الكثير من المرضعات لديهن خوف من عدم كفاية حليبهن، وهذا يسبّب توترًا وقلقًا دائمين مما يوثر على الرضيع. لذلك إليك عزيزتي المرضعة ست نصائح لزيادة كمية الحليب في الرضاعة الطبيعية:

1- التغذية المتوازنة: وهذا يعني أن عليك تناول نظام غذائي يوفر لك ما لا يقل عن 1800 سعرة حرارية في اليوم مع تناول ما لا يقل عن 6 أكواب من الماء يوميًا.

أما اذا كنت تتبعين رجيمًا، فقد يكون هو السبب في نقص الحليب لديك، وكذلك جودة الطعام الذي تتناولينه له أثر عظيم في إنتاج الحليب في الثدي مثلٍا:

  • تناولي الطعام الغني بالكالسيوم مثل منتجات الألبان، والخضراوات الورقية، والأسماك كالسردين والسلمون.
  • تناولي الفواكه والخضراوات لاحتوائها على الفيتامينات والمعادن والألياف.
  • تناولي الكربوهيدرات المركبة مثل الأرز البني، والخبز والمعكرونة بحبة القمح الكاملة ، والبقول.
  • تناولي اللحوم والدجاج والأسماك.

2- المتمّمات الغذائية: وعلى رأسها مقوّيات الأمومة التي كنت تستعملينها أثناء الحمل. اقرأي المزيد عن التغذية الصحيحة وسلامة الغذاء

استمري بها خلال فترة الإرضاع كاملة، لاحتوائها على الفيتامينات والمعادن والكالسيوم والتي لا تساهم في تغيير كمية حليبك نحو الزيادة فحسب، بل تغيّر نوعية حليبك ليصبح أفضل ويكون مناسبًا أكثر لرضيعك.

الدليل الشامل لرعاية الأطفال والأحداث

3- الحدّ من الزجاجة واللهاية: عليك الحدّ من إعطاء طفلك الزجاجة أو اللهاية في الفترة التي تودّين فيها زيادة إدرار الحليب من الثدي. هذا يضمن أن احتياجات طفلك للمص والرضاعة متوفرة عند الرضاعة من ثديك أكثر من أي مكان آخر. لا تنسي أن الرضاعة تخضع لقانون العرض والطلب، فإذا أعطيت طفلك زجاجة الحليب سيقلّ إفراز الحليب من ثدييك في الفترة القادمة، إضافة لكون الرضاعة من الزجاجة أسهل على الرضيع بكثير من الرضاعة الطبيعية وما إن يتعوّد عليها حتى يرفض الرضاعة منك، وهذا ما يحدث للأسف في معظم حالات فشل الرضاعة الطبيعية.

4- الاسترخاء: التوتر قد يضرّ بمستوى إفراز الحليب لديك. أثناء الرضاعة شغّلي موسيقى هادئة واستدعي الأفكار الإيجابية التي تشعرك بالسعادة، وواظبي على النظر بوجه طفلك وهو يرضع. هذا الأمر يحفّز الغدة النخامية في الدماغ على إفراز المزيد من هرمون البرولاكتين وإنتاج المزيد من الحليب. المزيد عن أهمية الإرضاع الطبيعي هنا

5- الإرضاع كثيرًا بقدر ما يطلب طفلك: لأنه كلما أفرغت الحليب من ثدييك، فهذا سيحفّز الغدد اللبنية على إنتاج المزيد.

6- الرضاعة من كلا الثديين: اعرضي على طفلك الثدي الآخر عندما تشعرين أنه يبطئ في المص، بذلك أنت تعوّدينه على الرضاعة من كلا الجهتين وتعزّزين إنتاج الحليب في ثدييك بالتساوي.

اضغطي هنا لقراءة المزيد من حملة #نصائح_للحامل

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
301
شارك مع أصدقائك
رينا
رينا
تجربة الامومة كانت اكبر تحدي بحياتي لتربية اولادي على الطريق الصحي والسليم ويتمتعو بالصحة الجسدية والنفسية وساعدتني دراستي في كلية الصيدلة بالاضافة لحب الاطلاع والقراءات المستمرة

Comments are closed.