طبق الزبادي بالتمر والطحينية
طبق الزبادي بالتمر والطحينية
أغسطس 9, 2018
نقص كالسيوم الدم عند النساء
نقص الكالسيوم عند النساء
أغسطس 26, 2018

كيف نواجه الأمور الصعبة؟

عرفَت زوجتي عن المباراة الأخيرة في بطولة كأس العالم بين منتخبي كرواتيا وفرنسا، وقد اقترحت أن نذهب معاً لمشاهدتها في أحد المقاهي. كعادتها، فإن اقتراحات زوجتي وأفكارها جميلة وفي محلها. ذهبنا للمقهى وبدأت المباراة ثم انتهت في غير مصلحتنا لكن حضور زوجتي تلك المباراة صبّ في مصلحتي وكان لفائدتي. وستعرفون ذلك في سطوري التالية.

لم تجرِ أحداث المباراة ونتيجتها كما كنا نأمل، فقد خسر الفريق الذي تمنينا فوزه أمام فرنسا. وبينما كنا نشاهد الدقائق الأخيرة من المباراة تقدمت زوجتي مني بطلّتها الحلوة وبسمتها الحلوة لتقول لي: يا للخسارة يا زوجي العزيز فالفريق الذي تحبّه على وشك الخسارة. وبدأت تشجّعني وتضحك معي. كان لكلماتها تلك وقع جميل رغم محتواها القاسي… نعم، فريقي الذي تمنّيت فوزه لم يفز لكن كلمات زوجتي الحلوة خفف من ألم الخسارة وهو ما جعلني ألتف لزوجتي لأقول لها أن وجودها وكلماتها سهلّت عليّ وقع الخسارة. ضحكت زوجتي لكلماتي هذه وضحك الشباب الذين كانوا يجلسون خلفي حتى أن واحداً منهم قال لي الله يخليكم لبعضكم البعض.

بالمقارنة، قبل أكثر من عشرة أيام خسر فريق البرازيل الذي أحبه وأعشقه في المباراة أمام بلجيكا، لم تكن زوجتي معي وقتها، كان ابني معي وكان وقع الخسارة وألمه شديداً علينا حتى أني بت تلك الليلة حزيناً وذرفت الدموع في أحلامي أو بالأحرى كوابيسي. ربما لأني لم أسمع منها كلمات كتلك التي قالتها لي بالأمس بعد خسارة كرواتيا.

وأخيراً، اتصلت بي زوجتي اليوم بينما كنت أقود سيارتي. ولسوء حظي فقد أمسكني الشرطي بينما كنت أتكلم معها وكان على وشك تحرير مخالفة لي، لكني أخبرته أن زوجتي هي من كانت على الطرف الثاني من الهاتف وأرادت إخباري بأمر جميل، نظر لي الشرطي وقال لي: أنت تستحق المخالفة، لو كان ما أبلغته بك أمر سيء لأعفيتك من المخالفة. كنت حزينًا لمخالفته تلك لكن زوجتي وكلماتها وأخبارها جعل الأمر الصعب محتملاً.

والآن عزيزي القارئ، هل برفقتك في هذه الحياة من يسهّل عليك الأمور الصعبة. ويل لك إذا كان من يرافقك لا يسهّل عليك الحياة. من الأفضل أن تسير وحيداً من أن تسير مع مثل هؤلاء.

ملاحظة: جزء من هذه المدوّنة من نسخ الخيال، ليس الجزء المتعلّق بالمباراة ولكن الجزء المتعلّق بالمخالفة، والقصد منها توضيح الفكرة.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
1
شارك مع أصدقائك
جمال
جمال
أب في الخمسين من عمره يحاول أن يعيش كأب، وزوج يحاول أن يكون أفضل. له ابن واحد قريباً سيبدأ المراهقة. يتحدّث بعفوية ويحاول أن يكتب أيضاً بعفوية، ولكنّه في كلامه وكلماته يحاول أن يصل القلوب ويتمنّى أن ينجح في ذلك.

Comments are closed.