أفضل إفطار في يوم صيفي حار
أفضل إفطار في يوم صيفي حار
يوليو 28, 2018
طرق علاج الخجل الاجتماعي لدى الأطفال
طرق علاج الخجل الاجتماعي لدى الأطفال
أغسطس 1, 2018

قرأت كثيرًا عن أهمية اللعب عند الأطفال، وطبعًا نحن كأهل نفرح عندما نرى أطفالنا يلهون ويلعبون، وضحكاتهم تتعالى. لكن هل فكّرنا مرّة بأهمية نوع الألعاب االتي  نقدّمها لأبنائنا؟ وماهو العمر المناسب لكل لعبة؟ اليكم إقتراحات عن ألعاب للأطفال من 12 إلى 18 شهرًا

.طبعًا كلّنا نسعى لملء غرف أبنائنا بالألعاب المفيدة التي تنمّي ميولهم وتصقل شخصياتهم

أحببت في هذه المدوّنة ومن خبرتي الصغيرة ودراستي  أن أشارككم ببعض الألعاب وأنواعها التي تناسب الأطفال بين عمر 12 إلى 18 شهرًا والتي قد تصل إلى  سنتين.  ومن هذه الألعاب:

ألعاب الكرات: تساعد الطفل على الحركة فتنمّي لديه القدرة على الجري والنطّ، وتعلّمه في بعض الأحيان التوازن كأن نرسم له مسارًا ونطلب منه تمرير الكرة داخل هذا المسار.

ألعاب التسلق: إما على الحبال والشبكات أو حتى على الدرجات والأشياء التي هي فوق مستوى الأرض.

الألوان والمعجون: فيها يفرّغ الطفل طاقته ويتعلّم الألوان طبعًا.

ألعاب التجميع والفرز: ممكن من خلالها أن نعلّمه الأشكال والأحجام والألوان كذلك.

السيارات والدراجات وألعاب الركوب (أي التي يركبون عليها كالأحصنة الخشبية مثلاً) فهي تفرّح الطفل كثيرًا وتعلّمه الاتزان، ويمكن أن نعلّمه من خلالها السرعات والمسافات.

الكتب المصوّرة والقصص: فالطفل في هذه المرحلة يستمتع بمشاهدة الصور وأنتِ تحكي له حكاية، وهذا ينمّي عنده الخيال الإبداعي، وأحيانًا يمكن أن تريه الصور وتطلبي منه أن يحكي لك حكاية عن ما رآه.

الألعاب المهنية والمنزلية: فيها تعرّفي الطفل عن المجتمع المحيط به وتبدأ تظهر ميوله. لأفكار ألعاب يمكن عملها في المنزل اضغط هنا: لعبة صندوق الملل

في هذا العمر يمرّ الأطفال بتطوّرات ذهنية وحركية، فتكون طاقتهم دائمة ومتجدّدة. فلنستغلّها بما هو مفيد وممتع.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
41
شارك مع أصدقائك
نورا
نورا
تزوجت منذ اربع سنوات وأنا أم جديدة. أحب الأطفال كثيراً وأكبر متعة وفرح في حياتي أن أراهم فرحين. شعاري في الحياة هو التفاؤل والفرح والابتسامة، فالابتسامة التي ترتسم على وجه طفل هي ما تجعل العمل يستحق العناء.

1 Comment

  1. يقول شهد:

    والله افدتوني وايد