هل أنا سبب قلة ثقة ابنتي بنفسها؟
هل أنا سبب قلة ثقة ابنتي بنفسها؟
يوليو 22, 2018
تأثير العقد الجسدية على ثقة الأولاد بنفسهم
تأثير العقد الجسدية على ثقة الأولاد بنفسهم
يوليو 22, 2018

شكل الجسد والثقة بالنفس يتماشيان جنباً إلى جنب في حياة أي مراهقة، فشعورها بالسعادة أو الرضى عن مظهرها العام يؤثر على أسلوب حياتها ومواقفها ومزاج وبالمثل، إن شعرت الفتاة بعدم الراحة لشكل جسدها فإنها ستكون ميالة للتشاؤم وقليلة الثقة بنفسها. تظهر الدراسات أن  الغالبية العظمى من المراهقات والنساء الشابات شعرن بعدم الثقة وعدم الرضى عن أجسادهن في مرحلة ما. لذا، اليكم ثلاث طرق لمساعدة ابنتك أن تشعر بالثقة بمظهرها يمكنكم استخدامها كوالدين أو كأفراد من العائلة.

  1. لا تقلقوا بشأن الوزن الزائد

هذه نقطة هامة جداً. كثيراً ما ننسى أن جسد الفتاة هو ملكها. المعيار يجب أن يكون مبنياً على الصحة. طالما الشخص يأكل طعاماً صحياً ويشرب الكثير من الماء ويعيش حياة نشيطة وحيوية فإن هذا هو ما يبدو عليه الجسد طبيعياً. قللوا من ملاحظاتكم بشأن وزن ابنتكم مهما كانت نيتكم سليمة وركزوا على تشجيعها ومساعدتها لتكون في أفضل وضع صحي لها.

  1. كونوا جزءاً من الفريق

إن كانت ابنتكم تعاني من مشاكل صحية مثل الوزن الزائد أو السكري أو حتى خلل اضطراب الأكل  تأكدوا من إعلامهن بأنكم ستساعدونهن على التغلب عليها. إن قال الطبيب أن ابنتكم تحتاج للمزيد من التمارين الرياضية للوصول إلى الوزن الصحي كونوا أول المتطوعين لممارسة المشي معها أو الاشتراك في نفس النادي الرياضي. إن اقترح الطبيب التقليل من الكربوهيدرات في حميتها اليومية تواجدوا معها حاملين أعواد الجزر والمكسرات لتناولها معها. تشعر الفتيات بالدعم الأكبر والتحفيز والتعزيز عندما يكون هناك شخص يشاركهن المسيرة.

  1. استثمروا

ربما تكون ابنتكم في وضع صحي وشكل جسدي ممتاز كما ينبغي ومع هذا تشعر بعدم الثقة أو لا يعجبها مظهرها! يكون هذا الوقت لبعض التدليل المتساهل. لاحظوا ما الذي يجعلها تشعر بشكل أفضل واستثمروا فيه، سواء كان الذهاب إلى جلسة تدريم الأظافر أو الذهاب للتسوق معاً لشراء بعض الملابس التي تجمل شكل جسدها، جهد بسيط يبذل من جانبكم سينتج عنه مراهقة واثقة من شكل جسدها وواثقة من نفسها

ماذا تفعل إذا سمعت ابنك/ابنتك ينتقد شكله؟ اضغط هنا: صورة الجسد وتأثيرها على ثقة ابنائي بنفسهم

كما أنت

#كما_أنت

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
220
شارك مع أصدقائك
أمل
أمل
"Welcome! I'm a full-time procrastinator who loves Pinterest, chocolate and cuddling babies. My current platform as a young blogger is a very exciting opportunity I've been given to help you and your teenage kids form better relationships.” مرحبا! هوايتي الأكبر التأجيل وأعشق موقع Pinterest، الشوكولاتة، واللعب مع الأطفال. متحمسة جداً للفرصة التي أتيحت لي بأن أكتب لهذه المدونة وأساعدكم وأولادكم المراهقين لتتواصلوا أفضل

Comments are closed.