الوقاية من ضربة الشمس والإسعافات الأولية
الوقاية من ضربة الشمس وطرق معالجتها
يونيو 4, 2018
ابني، خيب ظني أم خيبت ظنه؟
ابني، خيب ظني أم خيبت ظنه؟
يونيو 7, 2018

لكل منّا عادات نمارسها يوميًا، وهي تكوّن روتيننا اليومي إما لنستمتع بها أو لاعتقادنا أنها جيّدة ولا تسبّب أذية. إلا أن بعض الأفعال التي نقوم بها بعد تناول وجبات الطعام هي بالحقيقة ضارّة وقد تؤدي إلى أذيات معينة، وإليكم ستة أفعال حاولوا تجنبها بعد الوجبات الرئيسية.

1- التدخين: تدخين سيجارة واحدة بعد الطعام يعادل تدخين عشر سجائر لأن الجسم بعد الأكل يمتص كمية أكبر من النيكوتين.

2- تناول الفواكه: تناول الفواكه يعمل على امتلاء المعدة ويسبب انتفاخًا في البطن بسبب وجود الألياف فيها، لذلك يفضّل أكل الفواكه بعد ساعتين من تناول الطعام.

3- الاستحمام: الاستحمام بعد وجبة طعام يؤدّي إلى زيادة تدفّق الدم إلى اليدين والأرجل مما يسبّب بطئًا في عملية الهضم.

4- شرب الشاي: الشاي يحتوي على كمية من الأحماض والتي بدورها تصعّب من عملية هضم البروتينات.

5- ممارسة التمارين الرياضية: يجب أن ننتظر ساعتين على الأقل بعد الأكل وبعدها نبدأ بالتمرّن، لأن هضم الطعام بحاجة لساعتين على الأقل والمعدة بحاجة لتدفق الدم إليها وعند القيام بالتمارين يتدفق الدم بسرعة أكبر نحو الأطراف.

6- النوم مباشرة بعد الأكل: لأن الطعام الذي نتناوله لن يهضَم بشكل جيد بسبب تباطؤ العمليات الحيوية أثناء النوم، وتواجد الطعام في المعدة لفترة أطول يزيد من نسبة الحموضة وحدوث التهابات داخل الأمعاء.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
112
شارك مع أصدقائك
رينا
رينا
تجربة الامومة كانت اكبر تحدي بحياتي لتربية اولادي على الطريق الصحي والسليم ويتمتعو بالصحة الجسدية والنفسية وساعدتني دراستي في كلية الصيدلة بالاضافة لحب الاطلاع والقراءات المستمرة

Comments are closed.