أيتها المرأة كوني أنت
أيتها المرأة….. كوني أنتِ
مارس 8, 2018
طرق زيادة الوزن بطريقة صحية
طرق زيادة الوزن بطريقة صحية
مارس 12, 2018

ما الذي حدث في الحفل الموسيقي الكبير؟

حضرنا حفلاً موسيقيًا ليافع صغير السن، كان يعزف على الكمان بمهارة فائقة. كانت الإعلانات الدعائية عن هذا العازف وصورته لافتة للأنظار. وقد توافد العديدون لحضور الاحتفال في فضول لرؤية براعة هذا العازف. حضر ابني هذا الاحتفال واستمتع به جدًا، وكان يقول لي إن الشاب أصغر منه سنًا وهو يعزف مقطوعات صعبة جدُا وبإحساس يفوق التصوّر. حيّاه الجمهور وصفقوا له واستمتعوا  بالعرض الذي قدّمه في ذلك الحفل الموسيقي.

ولكن الأمر الآخر اللافت للنظر كان عازف البيانو المرافق لعازف الكمان. كان هذا الآخر يعزف بمهارة ولكن صغر سن الشاب وإبداعه على الكمان جلب الأنظار بعيدًا عن عازف البيانو في الحفل، ولكن أتعلمون من هو عازف البيانو هذا؟ كان والده، والده هو الذي رافقه في العزف على البيانو. عندما قرأنا قصة هذا العازف الشاب علمنا أنه تعلّم العزف من عمر 7 سنوات، وقد دفعه حضور حفل موسيقي لوالده وهو يعزف مع أحد المشاهير إلى أن يصل إلى ما وصل إليه في ذلك الحفل الموسيقي الكبير.

فإنني أتساءل: هل نحن سبب إلهام لأبنائنا؟ هل ندفعهم نحو تحقيق أعمالأً لها تأثير؟ كيف نفعل هذا؟ وما الأمور التي تساهم في دفعهم وتحفيزهم نحو النجاح والتقدّم والتميّز، هل نحن كمثال وقدوة لهم أحد تلك العوامل الهامة في حياتهم؟

من أهم الأمور التي تعلّمتها في رحلة الأمومة ورحلتي مع زوجي وابني في عائلتي:

  • الآباء والأمهات هم أكبر مصدر للتحفيز والتشجيع والحماس. الطاقة التي يحصلون عليها للتقدّم والنجاح تأتي من البيت، من الأب والأم.

  • الآباء والأمهات هم أكبر مصدر للشعور بالأمان والاستقرار في حياة الأبناء. الحياة التي يختار الآباء أن يحيوها لها عمق التأثير على نفسية ومشاعر أبنائهم.
  • الآباء والأمهات هم أكبر وأهم قدورة لحياة الأبناء، سوف يعملون الكثير من الأمور في حياتهم بسبب تأثرهم بآبائهم.

ألا يضعنا هذا أمام مسؤولية كبيرة؟ ألا يجعلنا ندرك أهمية أن نسلك كما يليق وأن قادة قادة صالحين في حياة أبنائنا؟ ألا يجعلنا هذا نقضي الوقت معهم ونشحنهم بالطاقة والحماس والتشجيع. لكي نعزف معأً سمفونية الحياة بتناغم وانسجام ونجلب السلام في حياتنا والتأثير في حياة من حولنا.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
شارك مع أصدقائك
شيرين
شيرين
زوجة لزوج خفيف دم، وأم لطفل واحد ولكنه ليس وحيد، أحب الشوكلاته ولا أستغني عن القهوة، أتعلّم من النملة في نشاطها، أحب الكتابة ولدي شغف للمناهج والتعليم والتدريب

Comments are closed.