طريقة حساب أفضل وقت لحدوث الحمل
طريقة حساب أفضل وقت لحدوث الحمل
فبراير 27, 2018
ما هو الاكتئاب وكيف أتحقق من أعراضه؟
ما هو الاكتئاب وكيف أتحقق من أعراضه؟
مارس 4, 2018

فرد جديد في عائلتي

فرد جديد في عائلتي

كان اليوم الأول لي ولطفلي في المنزل غريبًا نوعًا ما فقد خرجنا من المشفى منذ بعض الوقت، ولكن المنزل الآن يضجّ بالأقارب والمهنئين، وأنا لم أستطع مع كل التغيرات الحاصلة تحديد مشاعري بالضبط.

بعد أن عاد كلٌّ إلى منزله وبقينا أنا وزوجي وحدنا مع هذا الكائن الجديد، أحسست بشعور غريب لا يمكن أن أنساه يومًا، فهو مزيج من الحزن والفرح والخوف والاستغراب لم أستطع تحديده، وقد عبّرت عنه ببعض من الدموع التي انهمرت من عيني بدون استئذان.

ثم بدأت المعاناة مع هذا الزائر الغريب الذي يبكي باستمرار وينام أغلب الأحيان. أقوم بإرضاعه حينًا وبتغيير حفاضه مرة أخرى، وعند شعوره بالمغص أُجري له توصيات الطبيب. ولكن العمل شاقّ جدًا ويحمل الكثير من المسؤولية، وخاصة عندما يستمر البكاء لوقت أطول من المعتاد.

كنت أحبّ استشارة الأمهات الأكبر سنًا والأكثر خبرة وأستمع إلى خبراتهن، وقد سمعت كلامًا مهمًا ساعدني على تهدئة نفسي في هذه الفترة. فقد قالت لي صديقة أن أضع نفسي مكان هذا الطفل، فقد بقي 9 أشهر يسبح في وسط مائي وفي غرفة صغيرة بالكاد تسع جسمه الصغير، لا يعرف الشعور بالجوع فغذاؤه مؤمّن، ولا يشعر بفضلاته التي تذهب في السائل المحيط به، ويسمع الأصوات بعمق ولا يستطيع تمييز إلا صوت أمه، ينام متى يشاء ويستيقظ براحته أما الآن فهنا مفهوم جديد للضوء والظلمة.

اقرأي أيضا خمس طرق تساعد طفلك على النوم

وبحضوره إلى هذا العالم أصبح عليه أن يبكي ليطالِب بطعامه، فليس لديه وسيلة أخرى للتعبير، أو لتنبيهي لوجوب تغيير حفاضه. وأحيانًا يكون لديه شعور بالخوف والاستغراب من وجود جسمه على السرير فهو بحاجة إلى حضن فقط ليشعر بالأمان، وربما يحتاج أحيانًا لأن يسمع أغنية هادئة بصوت أمه الذي اعتاد على سماعه وهو في أحشائها ولكن هذه المرة بوضوح أكبر.

تعرفي أكثر على فوائد الحضن 

فأحيانًا نقوم بتقديم كل ما نستطيع لطفلنا من طعام وعناية واهتمام ولكن ننسى أنهم بحاجة للاحتضان والشعور بالأمان.

لا تبخلوا على أطفالكم بالاحتضان والحب والصبر ليشعر بالأمان والطمأنينة في بيته الجديد.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
4
شارك مع أصدقائك
رينا
رينا
تجربة الامومة كانت اكبر تحدي بحياتي لتربية اولادي على الطريق الصحي والسليم ويتمتعو بالصحة الجسدية والنفسية وساعدتني دراستي في كلية الصيدلة بالاضافة لحب الاطلاع والقراءات المستمرة

Comments are closed.