السعادة الزوجية
السعادة الزوجية، حلم بعيد المنال أم ضرب من ضروب الخيال!
فبراير 7, 2018
من الأقوى حُب الرجل أم حُب المرأة؟
من الأقوى حُب الرجل أم حُب المرأة؟
فبراير 11, 2018

يُعرَف يوم الرابع عشر من شباط بـ”عيد الحب”، لكن الذي لا يعرفه الكثيرون هو أن هذا اليوم يُعرف رسمياً في الوسط الكَنَسي “بيوم القديس فالنتاين”. هنالك الكثير من الروايات المتعلقة بالقديس فالنتين، أكثرها تداولاً هي تلك التي تقول إنه في القرن الأول الميلادي كان يعقد قران المقبلين على الزواج سراً معارضاً بذلك القانون الذي فرضه الامبراطور كلاوديوس ليجبر الشباب على الذهاب للحرب. إلا أنه يبدو في هذه الأيام أن هذا التقليد بإكرام الحب والزواج قد تم تغليفه تجارياً كعذر واهٍ لإظهار العاطفة.

لم نحتفل يوماً أثناء نشأتنا بعيد الحب! كل ما أذكره عن هذا الاحتفال هو الباقات المبتذلة من الورد الأحمر والشوكولا المشكّلة على هيئة قلب تغطي رفوف المحلات التجارية. بعد أن كبرت قليلاً وانتقلت إلى المدرسة الثانوية لم أستمتع أبداً أو أعجبت بأسلوب المراهقين في التعامل مع يوم الحب. إذ بدا هذا التلميح أنه إن كان لديك أي مشاعر تجاه أحد ما فإن الأمر يتوقف على تلك الساعات الأربع والعشرين. للأسف، الثقافة التي تم خلقها لتتماشى مع عيد الحب أوحت بأن هذا هو اليوم الوحيد الذي يحتاج الشخص أن يبذل خلاله أي مجهود لإنجاح علاقته. كانت لدي صديقات ممن كن في علاقات (لم ترقني قط) وكنت أرى في عيونهن أنه ما دمن قد حصلن على باقة ورود في يوم الرابع عشر من شباط فلا يهم كيف يعاملهن أصدقاؤهن لهن باقي أيام السنة. كمتفرّجة سعيدة بعدم ارتباطها لم أتمكن إلا أن أرى الأمر غير صحي على الأطلاق.

لكن هناك البعض الذين يحتفلون بعيد الحب بطريقة لائقة على أنه يوم لتكريم الحب الكائن في علاقتهم، كوالدين وشركاء وأصدقاء. وأجد ذلك أمراً ساحراً ومنعشاً. لذا، ربما في الرابع عشر من شباط لهذا العام، ليس عليك التفكير بالضغوطات والأفكار المبتذلة وإنما تعزيز مدى اهتمامك بالأشخاص المتواجدين في حياتك، وتعيد تعريف معنى هذه المناسبة بالنسبة لعائلتك وخاصة أبنائك.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
202
شارك مع أصدقائك
أمل
أمل
"Welcome! I'm a full-time procrastinator who loves Pinterest, chocolate and cuddling babies. My current platform as a young blogger is a very exciting opportunity I've been given to help you and your teenage kids form better relationships.” مرحبا! هوايتي الأكبر التأجيل وأعشق موقع Pinterest، الشوكولاتة، واللعب مع الأطفال. متحمسة جداً للفرصة التي أتيحت لي بأن أكتب لهذه المدونة وأساعدكم وأولادكم المراهقين لتتواصلوا أفضل

1 Comment

  1. يقول غير معروف:

    اكتير حلوة