كنا صغار
كنّا صغار 
ديسمبر 19, 2017
فيسبوك يذكرني
فيسبوك…. يذكّرني
ديسمبر 23, 2017

خبز الزيتون مع إكليل الجبل: رائع لأي مائدة!  

خبز الزيتون مع إكليل الجبل

خبز الزيتون مع إكليل الجبل مثالي لتقديمه مع أية مائدة. سواء كان اختياره لإفطار شهي أو نوع من المقبلات خلال حفل عشاء فإن هذا الخبز يضمن إبهار الجَمْع. هذا الخبز يتماشى بشكل مثالي مع الكثير من المأكولات والمقبلات الشرق أوسطية التقليدية مثل الحمص والبابا غنوج والمتبل والمحمرة. أو يمكنك تقديمه ببساطة مع زيت الزيتون والخل البلسمي كنوع من المقبلات البسيطة لكن شهية.

وقت التحضير: 2 ساعة

وقت الطهي: 30 دقيقة

المقادير:

½2 كوب من الطحين

1 مغلف من الخميرة الفورية الجافة

1 كوب من الماء

1 ملعقة كبيرة من السكر

1 ملعقة كبيرة من بودرة الحليب

1 ملعقة صغيرة من العسل

½1 ملعقة صغيرة من الملح

½ كوب من زيت الزيتون

½ كوب من الزيتون الأسود المُخلى من البذور والمقطع

1 ملعقة كبيرة من إكليل الجبل الطازج المفروم

الطريقة:

نسخن القليل من زيت الزيتون في مقلاة ثم نضيف إليه إكليل الجبل والملح والزيتون، عندما يبدأ ما في المقلى بإصدار صوت الأزيز نسكبه في وعاء ليبرد. في وعاء آخر، نسخن الماء ثم نسكبه فوق الخميرة في وعاء جانبي مع السكر والعسل. نتركه إلى أن تبدأ فقاعات الهواء بالظهور على السطح. بعد ما يقارب الخمس دقائق نضيف نصف كمية الطحين وبودرة الحليب ونخلطهم مع مزيج الخميرة والماء. نتركه لمدة 10 دقائق ثم نضيف باقي كمية الطحين وخليط زيت الزيتون. نعجن جيداً ثم نترك العجينة لتستريح لمدة ساعة بعد تغطيتها جيداً.

عندما ترتفع العجينة نشكلها بحسب الشكل الذي نرغبه–أنا استخدمت شكل جديلة بسيطة- ونتركها لترتاح لمدة 10-15 دقيقة ثم نخبزها في صينية خبز مدهونة لمدة 25-30 دقيقة. وصحتين!

خبز الزيتون مع إكليل الجبل

لمزيد من الوصفات للكاتبة لين تابعوها على صفحتها على انستاغرام والفيسبوك:

https://web.facebook.com/lemonsanddlimes/?fref=ts

https://www.instagram.com/lemonsanddlimes/

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
51
شارك مع أصدقائك
لين
لين
I’m a foodie with a passion for photography and writing! I love cooking and experimenting with new recipes, which is why I launched my food instablog @lemonsanddlimes where I share my recipes and foodie adventures!

Comments are closed.