تحب ما تعمل
تحبّ ما تعمل!
ديسمبر 17, 2017
كنا صغار
كنّا صغار 
ديسمبر 19, 2017

ما الذي يجعل الأب صالحاً؟ هل هو مقدار الراحة التي يوفرها دخله لأبنائه؟ أم هي المدارس التي يرسلهم إليها؟ هل هو عدد المرات التي يطبخ فيها لهم أو يلعب معهم؟ أعتقد أنه يمكن رؤية كل هذه المظاهر بكل تأكيد في الكثير من الآباء الصالحين، لكنها لا تجعل من أي شخص أباً صالحاً بالضرورة. بعض الآباء يوفرون ما يكفي من النقود لبيت يحظى كل واحد من أبنائه الأربعة بغرفة نوم خاصة به لكنهم يسلكون بطريقة مسيئة تعوزها الحساسية.  آخرون ينتقلون لبلاد أخرى للعمل ولا يرون أبناءهم أبداً، ومع هذا بالكاد يجنون ما يكفي من النقود لإيواء أبنائهم وبناتهم وإطعامهم.

الأبوة الصالحة تتمحور حول امتلاك قلب صالح. إنها تدور حول المحبة المضحية، حيث تعطي الأولوية لصحة وسلامة أبناءك وتكريس نفسك لتربيتهم بأمانة وحكمة. لقد بوركت بحصولي على أب يمثل كل هذه الصفات؟ بالأمس، كان بيتنا بارداً جداً. قمنا بتدفئته خلال فترة الصباح ولبضع ساعات في المساء لكن من حلول وقت النوم كانت أصابعي تكاد تتجمد من البرد لدرجة أن غمرها بالماء الدافئ سبب لي الألم. توجهت إلى المطبخ لأملأ قِرْبَة ماء ساخن لتدفئة السرير وعندما رفعت أغطية السرير لوضعها هناك اكتشفت وجود واحدة هناك، كان أبي قد جهّزها من أجلي قبل أن يذهب للنوم. بالرغم من يومه الطويل المليء بالواجبات والأعمال في أرجاء البيت إلا أنه فكّر بي وبراحتي بهذه الطريقة البسيطة لكنها مؤثرة.

كان لأبي قدوة رائعة في الأبوة تتمثل في والده، جدي، الذي كان أطيب شخص عرفته. كلاهما رجلان رائعان وضعا الله نصب أعينهما ليكون قدوة لهما في ماهية الأبوة الصالحة. فهو الأب المُحِب الذي ضحى بأغلى ما لديه لكي نقبل عطية رحمته وغفرانه. الذي يوجّه ويؤنّب ابناءه من منطلق المحبة من أجل مصلحتهم الخاصة. اب يريد أن يقضي كل الوقت مع أبنائه ويبقى متواصلاً معهم طوال حياتهم. أب يتكلم بكلام الحكمة ويعلم أبناءه كيف يعيشون بتقوى. أب محب، أب صالح، دعونا نجعل منه القدوة المطلقة.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
103
شارك مع أصدقائك
أمل
أمل
"Welcome! I'm a full-time procrastinator who loves Pinterest, chocolate and cuddling babies. My current platform as a young blogger is a very exciting opportunity I've been given to help you and your teenage kids form better relationships.” مرحبا! هوايتي الأكبر التأجيل وأعشق موقع Pinterest، الشوكولاتة، واللعب مع الأطفال. متحمسة جداً للفرصة التي أتيحت لي بأن أكتب لهذه المدونة وأساعدكم وأولادكم المراهقين لتتواصلوا أفضل

Comments are closed.