كيف أطور مهارة الدراسة الفاعلة عند ابني؟
كيف أطور مهارة الدراسة الفاعلة عند ابني؟
ديسمبر 13, 2017
راتاتوي
راتاتوي: وجبة صحية وشهية
ديسمبر 15, 2017

بالرغم من أن عيد الميلاد المجيد يُعتبر واحداً من أسعد أوقات السنة إلا أنه يرافقه قلق إضافي بالنسبة للتلاميذ. للعديدين منهم، يحل موسم العيد مباشرة قبل موسم الامتحانات. ودائماً ما يُغرقهم الأساتذة بكم غزير من الواجبات المنزلية والمراجعة، والتي تتطلب ساعات لاستكمالها. لكن، هل ينبغي على الأطفال أن يخصصوا غالبية وقت إجازتهم في الدراسة؟ أظهرت الدراسات أن أخذ فترات للاستراحة من الدراسة يمكن أن يجعل من الوقت الذي تقضيه في العمل أكثر فعالية وفاعلية خاصة بالنسبة للأطفال. أشارت الإحصائيات بوضوح أن الوقت الذي تقضيه بعيداً عن الدراسة ضروري لعمل الدماغ الصحيح عند الأطفال. يمكن أن يشمل هذا ثمانية ساعات من النوم، ووقت اللعب في الداخل والخارج، والوقت الذي يُقضى بعيداً عن الشاشات، ووقت الراحة.

لذا، بالرغم من ضرورة التجهيز الجيد للامتحانات والواجبات إلا أنه يمكن إيجاد توازن من خلال التخطيط وتنظيم الوقت بطريقة استراتيجية. على سبيل المثال: يمكن للوالدين الجلوس مع الأطفال أو المراهقين والاتفاق معهم على خطة دراسية حيث يقضون 2-3 ساعات في الدراسة (مع استراحات قصيرة) كل يومين أو ثلاثة. المباعدة بين أوقات الدراسة هذه ضروري لكي ما يتم استخدامها بفعالية، ولكي تتمكن أذهانهم من استرجاع المعلومات التي يحفظونها باستمرار. قد يكون من الأفضل أيضاً أن يتم تنظيم اوقات الدراسة خلال أقل أوقات النهار انشغالاً مثل فترة الصباح بحيث لا تتداخل مع الالتزامات الاجتماعية – الطفلة التي ستضطر إلى مغادرة بيت ابنة عمتها مبكراً لتعود إلى البيت للدراسة لن تكون مستعدة على بذل أفضل ما لديها أو التركيز.

هل لديك خبرة في مساعدة أبنائك على إدارة وقت دراستهم خلال عطلة العيد؟ أعلمونا بذلك من خلال التعليقات.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
شارك مع أصدقائك
أمل
أمل
"Welcome! I'm a full-time procrastinator who loves Pinterest, chocolate and cuddling babies. My current platform as a young blogger is a very exciting opportunity I've been given to help you and your teenage kids form better relationships.” مرحبا! هوايتي الأكبر التأجيل وأعشق موقع Pinterest، الشوكولاتة، واللعب مع الأطفال. متحمسة جداً للفرصة التي أتيحت لي بأن أكتب لهذه المدونة وأساعدكم وأولادكم المراهقين لتتواصلوا أفضل

Comments are closed.