أجمل هدية ليسوع
أجمل هدية لطفل المغارة
ديسمبر 10, 2017
مشكلة الابن الأوسط
مشكلة الابن الأوسط
ديسمبر 12, 2017

الأغذية الممنوعة في الحمل

الأغذية الممنوعة في الحمل

عزيزتي الحامل، كثيرًا ما نسمع النصائح عن أهمية الغذاء لك ولطفلك، وتبدأ الأمهات تطلب منك الأكل بكميات أكثر، لأنك تأكلين عنك وعن طفلك ولكن لا أحد يهتم بالأغذية الممنوعة في هذه الفترة المهمّة من حياة كل أم.

هذه هي أنواع الأغذية الممنوعة والتي يجب عليك الابتعاد عنها نهائيًا خلال الحمل:

1- يمكنك تناول الجبن، ولكن ابتعدي عن الأجبان السائلة لأنها مصنوعة من الأنواع غير المبسترة فهي تسبّب الإصابة ببكتيريا اللستيريا الضارّة لصحّتك وصحّة الجنين.

2- اللحوم غير المطهية أو النصف مطهية مثل اللانشون والبسطرمة والهوت دوغ والتي تسبّب الإصابة ببكتيريا التوكسوبلازما. يجب أن يكون اللحم مطبوخًا وناضجًا تمامًا.

3- تجنّبي شرب الألبان غير المبسترة (الطازجة) لأنها قد تحمل بكتيريا متل E.coli

4- المأكولات البحرية مصدر مهم جدًا للبروتين إلا أنها لا يجب أن تؤكَل غير مطهية مثل السوشي أثناء الحمل، لأنها مصدر للبكتيريا والطفيليات.

5- يستخدم البيض النيء في صنع صوص لسلطات كثيرة ومنها المايونيز مثلاً. استخدمي الأنواع المعدّة مسبقًا في السوبرماركت حيث يستخدَم فيها البيض المبستر.

6- بعض الأسماك تحتوي على نسبة عالية من الزئبق مثل أبو سيف والماكريل وسمك القرش، وهي مادة خطيرة لذلك يعدّ البلطي والجمبري أو السلمون المعلّب أو الطازج أنواع جيّدة للأسماك التي يمكن تناولها أثناء الحمل.

7- القواقع البحرية غنية بالبكتيريا والطفيليات إذا أًكلت نيئة أو غير مطهوّة جيدًا لذلك لا تأكليها أثناء الحمل، واذا أردت طهيها فاستخدمي القواقع التي تفتّحت أثناء الطهي أما التي لم تتفتح فتخلّصي منها فورًا.

وخلاصة القول عزيزتي الحامل، تناولي كلّ ما يحلو لك بشرط أن يكون مطهوًا جيدًا، وابتعدي عن المأكولات النيئة.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
26
شارك مع أصدقائك
رينا
رينا
تجربة الامومة كانت اكبر تحدي بحياتي لتربية اولادي على الطريق الصحي والسليم ويتمتعو بالصحة الجسدية والنفسية وساعدتني دراستي في كلية الصيدلة بالاضافة لحب الاطلاع والقراءات المستمرة

Comments are closed.