فطور الشوفان
الحلو للحلو: فطور الشوفان مع زبدة الفول السوداني والشوكولاتة
نوفمبر 28, 2017
تعليم الطفل الامتنان من خلال هذه اللعبة الممتعة
تعليم الطفل الامتنان من خلال هذه اللعبة الممتعة
ديسمبر 5, 2017

خطّطت للذهاب لزيارة أخي ووالدتي في كاليفورنيا، وحجزت تذكرة الطائرة لمطار سان فرانسيسكو. كان ابني وزوجتي يعلمان بموضوع السفر هذا، لكن ابني كان يعلم بأمر آخر مرتبط بموضوع السفر وشاركني إياه عندما كنا نتناول معاً مائدة الإفطار. على تلك المائدة أخبرني أنه خائف، فصرخت بوجهه صرخةً فاقت كل التوقعات بالمحتوى والأسلوب: “ليش خايف، أمك معك في المنزل ولا يوجد سبب يدعوك للخوف!” فقال لي: “يا بابا أنا خائف عليك، فأنت ذاهب لمدينة قريبة جداً من النيران المشتعلة في غابات كاليفورنيا.”

حينها عرفت كم كنت على خطأ، وكم كنت متسرعاً في الجواب، كان ينبغي أن أكون أكثر فطنةً وذكاءً، فقد كنا أنا وإياه نتابع موضوع الحرائق المشتعلة عبر الإنترنت لنعرف حالها ومدى قربها من المدينة التي يسكنها أخي. لكني على مائدة الإفطار تلك اشتعلت غضباً عندما أسأت فهم ابني الذي ظننت أنه خائف على نفسه بينما بالحقيقة كان خائفاً على أبيه.

لم يأخذ ابني الوقت الطويل ليسامحني، فقلبه جداً في غاية الرقة واللطف، لكني تعلّمت أن آخذ وقتاً أطول في الاستماع له دون إصدار الأحكام عليه. أما بالنسبة لرحلتي لكاليفورنيا فقد عدت منها قبل عدة أيام وأشكر الله أنني لما وصلتها كانت كل الحرائق فيها قد تم إخمادها. أكثر الفرحين بعودتي كانا زوجتي وابني كريم الذي كان خائفاً عليّ: “الحمد لله على سلامتك يا بابا.”

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
17
شارك مع أصدقائك
جمال
جمال
أب في الخمسين من عمره يحاول أن يعيش كأب، وزوج يحاول أن يكون أفضل. له ابن واحد قريباً سيبدأ المراهقة. يتحدّث بعفوية ويحاول أن يكتب أيضاً بعفوية، ولكنّه في كلامه وكلماته يحاول أن يصل القلوب ويتمنّى أن ينجح في ذلك.

Comments are closed.