سوبر بابا
أبريل 4, 2017
تطبيق فتفوتة
أبريل 5, 2017

“كتاب في غرفة الألعاب” برنامج للأطفال يحبّه صغاري كثيراً وينتظروه ليشاهدوا فتفوته ويتابعوا قصصها المعبّرة والجميلة، بالإضافة لإعجابهم الكبير بياسمينة وشجاع، فقد كانوا يقلّدونهم دوماً، حتى أنهم سمّوا ألعابهم باسم ياسمينة وشجاع وفتفوته، والمفاجأة الكبيرة كانت عندما وجدوا تطبيق جديد للأطفال يُدعى “فتفوتة”.

ماما…. ماما….. تعالي وانظري…. تطبيق جديد…… أرجوكِ دعينا نرى هذا التطبيق. فقمت بتحميله على موبايلي  وابتدأنا نكتشفه…..

 لا أستطيع وصف السعادة التي بدت على صغاري، لأنه أصبح بإمكانهم أن يشاهدوا كل قصص فتفوته ويستمتعوا بها في أي وقت يحبون، ويستمعوا إلى الأغاني المفضّلة لديهم ليحفظوها. لكنهم-كعادة كل الأطفال الذين تشدّهم الألعاب أكثر من غيرها- ابتدؤوا بالألعاب، والتي أعجبتني كثيرًا لأنها تقوّي الذاكرة لديهم وتساعدهم على تنمية مواهب الرسم والفن. كما أنهم يستطيعون التواصل المباشر مع فتفوته بإرسال رسالة خاصة لها. الفكرة المميّزة فيه هي “ألّف قصّتك” التي تطلق الخيال للطفل ليشكّل القصة التي يحبّها ويعبّر عن أفكاره بطريقة رائعة، والتي تنمّي موهبة الإبداع والخيال الواسع.

الشيء الذي أثار فضول أطفالي هو معرفة ما الذي يوجد خلف الباب. هذا الباب الذي لا نستطيع فتحه حتى يكون لدينا 2000 نقطة. لعبوا ولعبوا حتى تمكّنوا من جمع النقاط وفُتح الباب، لكنّي لن أخبركم ما الذي وجدوه خلف الباب، بل سأترك لكم متعة الاستكشاف….

حتى أنا فرحت بهذا التطبيق كثيراً، وخاصة أنني اضطررت في الفترة الأخيرة لتحميل مجموعة من البرامج  الخاصة بالأطفال (برامج ألعاب، برامج كتاب مقدس، برامج رسم، برامج ترانيم)، الأمر الذي أرهق جهازي الموبايل، وكنت أضطر أحياناً لإصلاحه. لكن بعد أن بدأنا استخدام “فتفوته” اكتفيت به فهو يشمل كل البرامج السابقة، بالإضافة إلى أنه مجاني ومريح بالتعامل، ولا أريد التحدّث عنه أكثر حتى تستكشفوه وتستمتعوا به.

للتحميل على جهاز أندرويد https://play.google.com/store/apps/details?id=com.Beelabs.Fatfoota&hl=nl
للتحميل على أي أو إس: https://itunes.apple.com/us/app/fatfooteh/id1135872479?mt=8

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
111
شارك مع أصدقائك
لارا
لارا
عندي صبيين وبنت. درست هندسة حاسوب وأجد سعادتي في خدمة الآخرين. أحب أطفالي كثيرا وأعتبر دوري كأم هو أهم عمل أقوم به.

Comments are closed.