عندما رأيت دموعها
مارس 15, 2017
الأمومة ليست مهمة إدارية
مارس 20, 2017

ليوم الأم نكهة خاصة

 

نعم، منذ أن عرفت أن هناك يوم خاص للأم وحدها عندما كنت في الصف الثالث الابتدائي، حيث طلبت منّا المعلمة أن نكتب ما كتبته على اللوح لنا على ورقة وأن نزيّن تلك الورقة برسومات مختلفة لنهديها لأمهاتنا تعبيرًا منا عن حبّنا وتقديرنا لهم.

كنت أرى ابتسامة أمي وهي تقرأ ما هو مكتوب، ولكني لم أكن متأكّدة من مشاعرها الحقيقية هل هي فعلاً أحبّت ما في الورقة، أم إنها تظهر ذلك فقط لأني أنا من قام بكتابتها وتزيينها. وكنت أسأل نفسي كل عام سواء كان لكتابة ورقة أو لهدية رمزية إلى أن أصبحت أمًا.

عندما بدأ ابني يحضر الأوراق من المدرسة، بشكل شبه يومي، لما قام بعمله في المدرسة، إلى أن أحضر تلك الورقة الخاصة بيوم الأم. كان عليها ألوان كثيرة وكلمات غير مفهومة وطلب مني أن أقرأها بصوت عالٍ وعيناه تنظر إليّ كما كنت أنظر إلى أمي وأنا صغيرة. عندها بدأت أقرأ كلمات من الخيال ومع كل كلمة كان يزيد اندهاشه بأنني كنت قادرة على قراءة تلك الخطوط المرسومة بشكل عشوائي.

نضحك الآن سويًا أنا وابني عندما نقرأ تلك الأوراق والتي لا زلت أحتفظ بها، ولكننا لا ننكر كم كانت تؤثر بنا في تلك الأيام.

رسالة الأمومة هي من أعظم الرسائل التي أُعطيت للبشرية لأنها لا تحمل فقط مرحلة تربية الأبناء، ولكنها تجسّدت في دور تلك المرأة العظيمة في التركيز والمتابعة مع وعلى أبنائها إلى آخر يوم في حياتها.

فلا تقتصر فقط على أداء واجبها كأم في البيت وفي الدراسة وتحضير الطعام، بل والتربية لإنشاء جيل يصلح أن يمثل امرأة فاضلة لها كل الفضل فيما نحن عليه الان.

الأم هي الأكثر أثرًا في حياة الأبناء، فهي الحضن الحنون الذي يحتويهم ويقدّم لهم الرعاية والعناية.

رسالتي للآباء تكمن في أهمية تجسيد دور الأم للأبناء، والتأكيد عليه ليس فقط في يوم الأم بل في كل يوم نعلّم أبناءنا كيف نقدّم الشكر للأم ونحترمها، ونبقيها في دعواتنا لأن ذلك هو كل ما يمكننا عمله مقابل كل ما تقوم به هي لبيتها وأبنائها وزوجها أيضًا.

 

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
2
شارك مع أصدقائك
رولا ن
رولا ن
أم لولدين أعمارهم 17 و10 سنوات. دوري في الحياة أم وأب لأبنائي بعد أن توفي زوجي منذ 10 سنين. أحب القراءة والطبخ وعمل الحلويات. أتطلع لتربية عملية علمية سليمة لأبنائي.

Comments are closed.