هدية لنا أم هدية ليسوع؟
ديسمبر 18, 2016
عيدي ناقص من دونهم
ديسمبر 18, 2016

ربما كان هذا عيد الميلاد الأول لكِ مع طفل رضيع، أو أول عيد ميلاد فكرتِ فيه بإنشاء تقاليدٍ للعيد مع أبنائك. في كلتا الحالتين، خلق جو مألوف ذو معنى متعلّق بعيد   الميلاد أعمق من مجرد الهدايا والالتزامات يشكّل استثماراً عظيماً في التقريب بين أفراد عائلتك. إليكِ خمسة تقاليد يمكن تأسيسها في زمن عيد الميلاد المجيد:

تهيئة مغارة عيد الميلاد

كانت هذه المفضلة عندي أثناء نشوئي. في بداية شهر كانون الأول، نغوص أنا وإخوتي بشوق في الصندوق الكرتوني القديم لنبسط التماثيل الخشبية المحفورة لمريم ويوسف والطفل يسوع وباقي الشخصيات لنضعها في مكانها الخاص. هناك الكثير من الذكريات الرائعة المرتبطة بمغارة عيد الميلاد.

مشاهدة فلم في ليلة عيد الميلاد

نحن لا نفعل ذلك في عائلتنا، لكن بعضاً من أصدقائنا لديهم هذا التقليد بأن يجتمع الإخوة والآباء لمشاهدة ذات الفلم الخاص بعيد الميلاد في كل أمسية عيد ميلاد. يصبح الأمر مضحكاً كلما كبرتم وبدأتم جميعاً بتقليد الشخصيات وترديد أدوارهم التي حفظتموها بسبب مشاهدة الفلم ذاته مرة تلو الأخرى.

تركيب شجرة عيد الميلاد

يمكنني تخيّل العديد من الأمهات وهن يصرخن “لا!” عند ذكر الفكرة بأن يقرر أبناؤهن كيفية تزيين شجرة عيد الميلاد، لكن هذا وقت مميز جداً للترابط وإنشاء الذكريات. يمكنني تذكّر سنوات من تزيين شجرة الميلاد في منزل جداي ومنازل أبناء عمومتي وبيتي أيضاً. تذكري! أية أخطاء يمكنها أن تصبح قصصاً مضحكة لاحقاً.

طعام أو شراب معين

منذ عدة سنوت، بدأت والدتي بإعداد عصير التفاح الساخن (عصير التفاح المغلي مع العسل والقرفة ومجموعة بهارات أخرى) في وقت عيد الميلاد. منذ ذلك الحين، أصبح هذا الشراب أساسياً في كانون الأول من كل عام. الرائحة لوحدها تعيد الكثير من الذكريات السعيدة.

ترتيب الأحداث في يوم عيد الميلاد

جميل دائماً التطلع إلى طريقة لفعل الأشياء عند حلول اليوم الخاص. في عائلتي، يقوم إخوتي بإيقاظي دوماً ونتفقد معاً جراب العيد المليء بالهدايا الصغيرة ونحن جالسين على سرير والدينا قبل أن ننهض جميعاً لتناول طعام الإفطار الخاص والذهاب إلى الكنيسة والعودة إلى البيت وفتح الهدايا قبل التوجه إلى بيت جدتي لتناول طعام الغداء. إنه لأمر يدعو للراحة وجود بعض الأشياء التي لا تتغير أبداً.

أتمنى أن يعطيكِ هذا بعض الأفكار لخلق تقاليد عيد الميلاد الخاصة بعائلتك. أعلمينا إن كان لديكِ أية تعليقات.

مقالات/فيديوهات مقترحة:

ما هو المعنى الحقيقي لعيد الميلاد؟

خمسة أفكار لأفضل حفلة عيد ميلاد مجيد

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
شارك مع أصدقائك
أمل
أمل
"Welcome! I'm a full-time procrastinator who loves Pinterest, chocolate and cuddling babies. My current platform as a young blogger is a very exciting opportunity I've been given to help you and your teenage kids form better relationships.” مرحبا! هوايتي الأكبر التأجيل وأعشق موقع Pinterest، الشوكولاتة، واللعب مع الأطفال. متحمسة جداً للفرصة التي أتيحت لي بأن أكتب لهذه المدونة وأساعدكم وأولادكم المراهقين لتتواصلوا أفضل

Comments are closed.