اجعل هذا الميلاد ميلادك أنت….
ديسمبر 18, 2016
بشاير فرح لجميع الناس
ديسمبر 18, 2016

سانتكلوز (بابا نويل)، هو السرّ الغامض الذي كان يحيّرنا بينما كنا أطفالًا. صدّق البعض منّا أنه يأتي ليلًا ويضع الهدايا تحت الشجرة، وآخرون اعتقدوا أنه يأتي من المحيط المتجمّد الشمالي على عربة تجرّها الغزلان، واكتشف آخرون أن أحد أفراد العائلة يلبس ملابس بابا نويل ويوزّع الهدايا على الأطفال. منّا من اكتشف متأخرًا حقيقة سانتا كلوز وكانت صاعقة بالنسبة له، والبعض ما زال في حيرة من أمره.

اعتدنا كعائلة أن نجتمع ليلة العيد، وكان أحد أفراد العائلة هو من يلبس ملابس سانتا كلوز ويوزّع الهدايا. بدا الأمر سهلاً فالشخص الناقص من المجموعة هو سانتا. الأطفال كانوا يفرحون بالهدايا ويتحوّل انشغالهم عن من هو سانتا. ولكن لا بد من اكتشاف الأمر في النهاية.

خلال الأسبوع الماضي بدأت بمشروع ترتيب الصور القديمة، وعندما وصلت إلى صور عيد الميلاد المجيد، لفت نظري تلك الصور لابني وملامح الخوف والاندهاش على وجهه. ضحكت وضحك هو معي عندما وجد أن معظم الصور له كانت وهو مختبىء خلف الكنبة. فقط بعد العديد من اللقطات ظهر وهو يأخذ الهدية من سانتا. الأمر الغريب في الأمر أنه كان خائف من ابن خاله الذي يكبره بسنتين، والذي قرّر في تلك الليلة القدوم إلى سهرة العائلة بملابس سانتا. معقول، إنه ابن خالك! لم يقتنع برؤية القناع واللحية والملابس الحمراء فقد كانت بالنسبة له كافية لتبعده وتجعله يقف في مكان آمن يراقب من بعيد وهو خلف الكنبة.

خلع سانتا الصغير قناعه بعد انتهاء الاحتفال، وبدأ ابني يلعب بفرح وحماس مع ابن خاله وصديقه المقرّب.

جعلتني هذه القصّة البسيطة أفكّر بالعيد ومتعته، نعم متعته بأن نكون نحن على بساطتنا وحقيقتنا، نستمتع بالمقرّبين لنا وبأصدقائنا وأحبّتنا. نستمتع بالمحبة التي تجمعنا، والصراحة والشفافية والصدق الذي يجمعنا معًا. تمامًا كما استمتع ابني بصداقة ومحبة ابن خاله.

مقالات/فيديوهات مقترحة:

خمسة أفكار لأفضل حفلة عيد ميلاد مجيد

ما هو المعنى الحقيقي لعيد الميلاد؟

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
شارك مع أصدقائك
شيرين
شيرين
زوجة لزوج خفيف دم، وأم لطفل واحد ولكنه ليس وحيد، أحب الشوكلاته ولا أستغني عن القهوة، أتعلّم من النملة في نشاطها، أحب الكتابة ولدي شغف للمناهج والتعليم والتدريب

Comments are closed.