شكرًا لك يا أمي لأنك لم تتزوّجي!
ديسمبر 6, 2016
كيف يمكننا مساعدة الآخرين من خلال تعزيل المنزل؟
ديسمبر 12, 2016

 

أتذكر عيد الميلاد الذي انتقل فيه جدي من هذا العالم. كان هنالك الكثير من المشاعر والعديد من الأسئلة غير المُجابة، وبدا عالمنا كما لو أنه توقّف في مكانه، فيما تساءلنا كعائلة “ماذا الآن؟” ماذا يحدث عدا عن التقاليد والواجبات الخاصة بالحِداد وقبول التعازي؟ كيف نتقبل أن الضيوف قد غادروا والقهوة قد انتهت وبقينا نحن فقط، جالسين في غرفة المعيشة معاً؟ غير قادرين على استكمال الاستعدادات للاحتفال بالعيد إذ بدا وكأن ثقباً كبيراً بات في قلوبنا ولم يعد لحياتنا معنى .. لكننا لم نتمكن أيضاً من الجلوس بتعاسة في استذكار الرجل الذي ملأ كل حجرة وطئت قدماه فيها بالحياة والفرح.

وفي عيد الميلاد ذلك، تعلمت ما هي الأمور الهامة، لأن عائلتي اجتمعت معاً كما لم تفعل من قبل. أمضينا كل يوم معاً تقريباً، نحزن معاً ونحتفل بالذكريات معاً، وبدأنا بفهم أن عيد الميلاد يدور حول المحبة حقاً. في عيد الميلاد ذاك، قرر والداي أننا لن نشتري هدايا كبيرة الحجم أو ننفق الكثير من الأموال، بدلاً من ذلك، توجّب علينا صنع الهدايا بأيدينا أو نشتريها مُستَعمَلة. وهكذا فعلنا. رسمت أمي اسمي على مئزرٍ للمطبخ وصنعنا معاً لعبة من قماش لأخي الصغير. فيما صنعت أنا قسائم لأبي وكتبت عليها “تدليك مجاني للقدمين” و”سأعد لك كوباً من القهوة” ليطالبني بها متى شاء.

كان تقديرنا لتلك الهدايا أكبر بخمسين مرة من أي لعبة أو غرض رخيص اشتريناه في السنوات السابقة. تلك الهدايا عبّرت عن البساطة والجُهد والمحبة، وهي كل الأشياء التي تحتاجها لعيد الميلاد.

مقالات/فيديوهات مقترحة:

خمسة أفكار لأفضل حفلة عيد ميلاد مجيد

خمس أفكار لهدايا عيد الميلاد المجيد للمراهقين

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
شارك مع أصدقائك
أمل
أمل
"Welcome! I'm a full-time procrastinator who loves Pinterest, chocolate and cuddling babies. My current platform as a young blogger is a very exciting opportunity I've been given to help you and your teenage kids form better relationships.” مرحبا! هوايتي الأكبر التأجيل وأعشق موقع Pinterest، الشوكولاتة، واللعب مع الأطفال. متحمسة جداً للفرصة التي أتيحت لي بأن أكتب لهذه المدونة وأساعدكم وأولادكم المراهقين لتتواصلوا أفضل

Comments are closed.