بابا انت وعدتني
يوليو 30, 2016
طفلي يغار
أغسطس 7, 2016

وهكذا بدأت العطلة الصيفية! بدا العام وكأنه انتهى بسرعة وها نحن هنا حيث جميع الأطفال في البيت طوال اليوم كل يوم. من المفهوم أن الكثير من الناس لا يخططون للسفر أو الابتعاد خلال الصيف فالصعوبة تكمن في كيفية الاستمتاع بالموسم بوجود الجميع محجوزين في الداخل هاربين من الحرارة. إليكم خمسة نشاطات صيفية لإبعاد الجميع عن شاشاتهم وقضاء وقت ممتع:

الفقاعات!

الجميع يحب نفخ الفقاعات وملاحقتها وفرقعتها! هناك الكثير من الطرق السهلة على الانترنت لصناعة الفقاعات من صابون غسيل الأطباق – بل ويمكنكم صناعة عصا فقاعات عملاقة خاصة بكم تحوي أنشوطة من الخيوط والعصي. متعة مضمونة لجميع الأعمال – ولكن انتبهوا للمفروشات اللزجة!

التلوين!

هذا هو الوقت المثالي للميول الفنية والأشغال اليدوية! عبوات من الألوان المائية القابلة للغسل تشكّل متعة رائعة. افردوا قطعاً كبيرة من الورق على الأرض وغطوا تلك الأقدام الصغيرة بالألوان واصنعوا لوحات من آثار الأقدام أو اجلبوا بعض الفراشي واجعلوا الأطفال يطلقون العنان لأيديهم للحصول على الحياة الساكنة.

الكتب!

أثبت مراراً وتكراراً أن القراءة مفيدة للنمو الذهني كما أنها حقاً ممتعة. سيتفاجأ أبناؤكم من كم القصص الممتعة والملفتة للاهتمام الموجودة. ابحثوا عن كتب محتملة لفئات عمرية معينة في المكتبات ومتاجر الكتب أو حتى عبر الإنترنت. نظام المكافآت ينجح في بدء اتفاقيات القراءة؛ على سبيل المثال 30 دقيقة من القراءة يومياً تكسب طفلكم المثلجات في نهاية الأسبوع.

تجربة علمية!

لأبنائكم المحبين للفوضى والذين يحبون التجارب فإن التجارب العلمية هي النشاط المثالي ليوم صيفي! الإنترنت تحوي العديد من المصادر لتجارب ممتازة – من البراكين البدائية (كربونات الصودا والخل) وحتى عمل قوس قزح باستخدام مرآة.

رحلة!

الرحلات تستغرق بعد الظهر بطريقة جيدة سواء كنتم بقرب منتزه أو حديقة أو لا. افردوا بطانية أو حصيرة وحضروا بعض الوجبات الخفيفة وربما علّقوا بعض الزينة! إنها حفلتكم الصيفية بميزانية متواضعة.

ما هي النشاطات التي تستمتعون بها في يوم صيفي حار؟ أخبرونا من خلال التعليقات!

مقالات/فيديوهات مقترحة:

فضول أم مجرد حب للإستطلاع؟

كيف نتعامل مع السلوك السيئ لأطفالنا في الأماكن العامة

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
1
شارك مع أصدقائك
أمل
أمل
"Welcome! I'm a full-time procrastinator who loves Pinterest, chocolate and cuddling babies. My current platform as a young blogger is a very exciting opportunity I've been given to help you and your teenage kids form better relationships.” مرحبا! هوايتي الأكبر التأجيل وأعشق موقع Pinterest، الشوكولاتة، واللعب مع الأطفال. متحمسة جداً للفرصة التي أتيحت لي بأن أكتب لهذه المدونة وأساعدكم وأولادكم المراهقين لتتواصلوا أفضل

Comments are closed.