ثلاث طرق للتعامل مع ابنة غير مرتبة!
يوليو 12, 2016
أولادي يتشاجرون ويعلو صراخهم
يوليو 18, 2016

The original English text is under the Arabic translation

كثيراً ما تحدث مواقف في حياتنا يبدو فيها العالم غير مفهوماً من جهة التوقيت المناسب: فالفرح يقابله الأسى وتضارب المشاعر. اختبرتُ هذا بكل تأكيد في عدة مواقف مثل وفاة جدتي قبل بضعة أيام من عيد الميلاد أو عندما قُتِل واحد من الشخصيات النموذجية في حياتي في يوم عيد ميلاد أفضل صديقاتي. حتى أفضل العطلات الصيفية التي يمكنني تذكرها كانت في العام الذي بدأت بمصارعة مرض ذهني. إذن، كيف يمكنني التعامل مع هذا كمراهقة؟ كيف أواجه هذه الأوقات عندما لا يبدو أن هناك امراً صائباً ويبدو الوضع غريباً في طبعه أثناء محاولة قلبي (وعقلي) فهم الأمور؟

كأطفال تعلّمنا غالباً أن نكون مرئيين لكن غير مسموعين، ألا نشكو أو نتذمّر أو ندخل في نوبة غضب .. لكن هل يؤدي هذا إلى مشاعر مكبوتة لاحقاً في الحياة؟ حتى كمراهقة الآن، تعلمت أنه من غير اللائق اجتماعياً أو ثقافياً أن أُظهَر مشاعري علانية. بالنسبة للعديد من الشباب يمكن أن يؤدي هذا إلى التشويش وخطر المشاعر المدفونة غير الصحي. الآن، طبّق نفس التشويش خاصة العيب في وضع لا يفهم فيه الإنسان حتى مشاعره. بسبب هذه الخاصية للمشاعر المترافقة مع الضعف لا نسمح للمراهقين بالحرية والمساحة للتعامل مع مشاعرهم وتجاربهم. ومن الصعب جداً تعلم أهمية قبول المشاعر والسماح بمراحل الشفاء الصحية من الحزن لنتمكن من الاحتفال بالأمور الجيدة في الحياة. وإلا فإن النتائج تصبح معاكسة: كبت غير صحي للمشاعر واكتئاب متزايد يسرق الفرح.

لذا، بدلاً من مواجهة التوقعات أو التقاليد دعونا نحاول السماح لأبنائنا وشبابنا ببعض المساحة للتعبير عن مشاعرهم واختبارها بالكامل. دعونا نريهم كيفية التعامل مع الأوقات الصعبة بطريقة صحية ونكشف لهم طرق مفيدة يمكنهم من خلالها الاستمتاع بالحياة وعطاياها حتى بالرغم من الحزن.

مقالات/فيديوهات مقترحة:

ثلاث طرق لمساعدة ابنتك أن تشعر بالثقة بمظهرها

ثلاث علامات للقلق عند المراهقين

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
1
شارك مع أصدقائك
أمل
أمل
"Welcome! I'm a full-time procrastinator who loves Pinterest, chocolate and cuddling babies. My current platform as a young blogger is a very exciting opportunity I've been given to help you and your teenage kids form better relationships.” مرحبا! هوايتي الأكبر التأجيل وأعشق موقع Pinterest، الشوكولاتة، واللعب مع الأطفال. متحمسة جداً للفرصة التي أتيحت لي بأن أكتب لهذه المدونة وأساعدكم وأولادكم المراهقين لتتواصلوا أفضل

Comments are closed.