تحية حب للآباء والأمهات
يونيو 1, 2016
أحسن معلّمة… اللي ما بتصرّخ
يونيو 5, 2016

للرب الأرض وملؤها (مزمور ٢٤: ١).

نحن وكلاء الأرض ولسنا مالكيها، علينا أن نحترمها لأنها مسكننا الوحيد. المشاركة بهذه الحقائق المدهشة عن الأرض أثناء تناول العشاء ستفتح المجال لبعض المحادثات الرائعة وربما بعض الأفكار لحماية هذا الكوكب المدهش الذي نعيش عليه..

#١. يتم قطع ٢٧٠٠٠ شجرة يومياً لصنع مناديل الحمام.

#٢. تحتاج زجاجة واحدة ملقاة في المهملات إلى ٤٠٠٠ عاماً لتتحلل.

#٣. إعادة تدوير عبوة معدنية واحدة مصنوعة من الألمنيوم يوفر طاقة كافية لتشغيل جهاز التلفاز لمدة ٣ ساعات.

#٤. يتم استهلاك ما يزيد عن ٨٠ تريليون عبوة معدنية من الألمنيوم سنوياً.

#٥. فقط ١٪ من مخزون الماء في العالم قابل للاستخدام، ٩٧٪ مياه المحيطات و٢٪ متجمد (حالياً).

#٦. تستخدم أكياس التسوق البلاستيكية لمدة ١٢ دقيقة لنقل مشترياتك إلى البيت لتبقى في الأرض أو المحيطات أو المتنزهات أو الشواطئ للآلاف السنين.

الأرقام مهولة والضرر الذي يحدثه البشر للبيئة أكبر من قدرتنا على إدراكه إلا أن هناك العديد من الأساليب التي يمكن ان تساهم من خلالها كل عائلة لتغيير الأمور نحو الأفضل.

تقليل، إعادة استخدام، إعادة تدوير

علينا ببساطة أن نقلل من كمية المخلفات التي يتم التخلص منها. اقضوا أسبوعاً في ملاحظة ما ترمونه في سلة المهملات واسألوا أنفسكم إن كان هناك شيئ منها لم تحتاجوا لشرائه منذ بادئ الأمر. أيضاً حاولوا التقليل من استهلاك الماء والكهرباء: اقترحوا أن تصطحبوا أبناءكم لتناول المثلجات في الخارج إن انخفضت فاتورة الاستهلاك الشهري بنسبة ١٠٪ أو أكثر.

أعيدوا استخدام الأشياء – استخدموا الأكياس البلاستيكية مرة ثانية لتوضيب مشترياتكم بدلاً من استخدام اكياس جديدة أو ابحثوا عن مجموعات في محيطكم ممن يستخدمون الألعاب والكتب وملابس الأطفال، أو أعيدوا طلاء أثاثكم القديم بدلاً من استبداله بأثاث جديد.

أعيدوا التدوير – الكثير من الأشياء يمكن تدويرها مثل الورق والكرتون والزجاج والبلاستيك والألمنيوم والبطاريات. هناك   مراكز لإعادة التدوير في الكثير من المدن في حالة عدم قيام إدارة،منطقتكم بجمع المواد من بيوتكم.

تناقشوا مع أبنائكم حول توقيع اتفاقية  لحفظ البيئة واعرضوها في مكان مكشوف لتذكير أنفسكم بالتزامكم

earth2

مقالات/فيديوهات مقترحة:

حياة عائلية أفضل – ثلاثة أشياء يمكنك تطبيقها اليوم!

خمس طرق تظهر فيها محبتك لابنك المراهق

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
شارك مع أصدقائك
مادلين
مادلين
I’m originally from the UK, but have been living in the Middle East for 19 years. I’m married to a Jordanian poet and we have five children. I dream of opening a family centre where parents and children can drop in for an hour of fun and laughter together, away from the worries of the world. أنا في الأصل من المملكة المتحدة لكن أعيش في الشرق الأوسط منذ ١٩ عاماً. أنا متزوجة من شاعر أردني ولي منه خمسة أطفال. حلمي أن أنشىء مركز للعائلة حيث يستطيع الأولاد والأهل أن يقضوا ساعة من الفرح والضحك معاً، بعيداً عن كل هموم الدنيا.

Comments are closed.