كيف تبني بيتاً من المكعبات… وأكثر!
مايو 11, 2016
هذا الطفل يُكسَر عظمه كل يومين
مايو 14, 2016

السفر يثير التوتر، أما السفر بصحبة الأطفال فيضيف إلى هذا التوتر أضعافاً مضاعفة. لكن إليكم بعض الطرق التي وجدتُ أنها تساعد على التخفيف من عبء السفر وتيسير الاستمتاع خلال الإجازة

1. احزموا الأساسيات فقط

حزم كل شيء لمجرد الاحتياط ما هي إلا طريق مختصرة لحدوث الكارثة. غالباً ما تكتشفون بعد صعودكم على متن الطائرة أن ابناءكم قد حزموا ألعاباً أو أشياء غير ضرورية في حقيبة الظهر الخاصة بهم وهذا سيؤدي إلى زيادة وزن الحقيبة التي في النهاية سينتهي بها الأمر بين يديكم أو على ظهركم لمجرد أنهم تعبوا من حملها. بدلاً من ذلك، تأكدوا أن يحمل كل واحد من أبنائكم سترة خفيفة (لأن جو الطائرات يكون بارداً)، وكتاباً، ولعبة صغيرة أو وسيلة تسلية، بالإضافة إلى وجبة خفيفة وزجاجة ماء فارغة (ليتم ملؤها بعد عبور نقطة التفتيش).

2. خففوا من السوائل في حقيبة اليد

تحدد المطارات كمية السوائل المسموح بحملها في حقيبة اليد بما لا يزيد عن خمسين مللتراً على أن توضع في كيس بلاستيكي صغير قابل للغلق لدواعي أمنية. من المزعج فعل ذلك أثناء وقوفكم في صف طويل إلى جانب مراقبة الأطفال، بدلاً من ذلك، احزموا السوائل الضرورية فقط (بما في ذلك مواد التجميل) داخل كيس قابل للغلق قبل توجهكم للمطار واحفظوها في جيب خارجي من حقيبتكم لوضعها في صينية الفحص بسهولة وفعالية.

3. النشاطات أثناء الطيران

بكل تأكيد سيضجر أبناؤكم مع طول مدة رحلة الطيران. حالما يفقدون اهتمامهم بالبرنامج المعروض على شاشة الطائرة أو ينهون وجبة الطعام المقدمة لهم فإن فرص شعورهم بالملل تزيد فيبدؤون بإزعاجكم (أو إزعاج الركاب الآخرين). لتجنّب نوبات غضبهم في الطائرة احرصوا على حزم بعض الأشياء التي تسليهم (تذكروا النقطة رقم 1 – لا تحزموا الكثير). بعض المغريات مثل كيس صغير من الشوكولا أو كتاب مناسب يمكن أن يهدئ الطفل عندما تحتاجون لذلك.

4. الأمتعة الخفيفة

ما لم تنتقلوا إلى بلد آخر آخذين كل شيء معكم، فإن هذه النقطة هامة! نميل غالباً لحزم كل شيء “قد نحتاجه” في الحقائب التي تتحول إلى فوضى عارمة ثم غلى كومة كبيرة من الغسيل عند العودة إلى البيت. خططوا لما تحزمونه من أجل الإجازة: استكشفوا عن الحالة الجوية للمكان الذي تقصدونه واحزموا حقيبتكم بناء على ذلك. إن كنتم ستقضون أسبوعين على البحر لا تحزموا خمس سترات صوفية! تذكروا أيضاً أن تحزموا بناء على مدة رحلتكم. إن كنتم ذاهبين إلى مكان يمكنكم غسل الملابس فيه فاحزموا ملابس أقل. إن كنتم ستقضون عطلة نهاية الأسبوع في بيت العمة فأنتم لستم بحاجة لحقيبة كبيرة. ذات الشيء ينطبق على أبنائكم، اعرفوا أن ملابس الأطفال تتسخ بسرعة لكن فكروا بما سيلبسونه بشكل منطقي.

مقالات/فيديوهات مقترحة:

خمسة طرق لمساعدة المراهق الذي يعاني عاطفياً

دروس في الحياة

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
شارك مع أصدقائك
أمل
أمل
"Welcome! I'm a full-time procrastinator who loves Pinterest, chocolate and cuddling babies. My current platform as a young blogger is a very exciting opportunity I've been given to help you and your teenage kids form better relationships.” مرحبا! هوايتي الأكبر التأجيل وأعشق موقع Pinterest، الشوكولاتة، واللعب مع الأطفال. متحمسة جداً للفرصة التي أتيحت لي بأن أكتب لهذه المدونة وأساعدكم وأولادكم المراهقين لتتواصلوا أفضل

Comments are closed.