أربعة طرق للسيطرة على رغبة أبناءك بتناول الحلوى
مارس 22, 2016
اركض لكي تربح
مارس 25, 2016

فضاء الإنترنت واسع..فالمعلومة أصبحت متاحة في أي وقت وأي زمان!

في الماضي للحصول المعلومة كنت تحتاج ان تبحث بعشرات الكتب، تذهب للمكتبة، تعود لأبحاث وتقارير قديمة! كان يستنزف وقتك وجهدك..

الأمور تغيرت فنحن أمام ماسورة متفجّرة من المعلومات!

ماذ عن طفلك، كيف تريده ان يتعامل في عملية البحث في فضاء الإنترنت؟

هل ستشعر بأمان عند البحث؟ هل ستحرمه من فرصة ذهبية ان يبحث عن معلومة بكل سهولة؟ هل ستجلس بجانبه عند البحث لتضمن ان يصل للمعلومة الصحيحة؟ ماذا عندما يكون وحده والكمبيوتر والموبايل موجود؟ كيف ستضمن بحث آمن؟

فمن تجربتي الشخصية أحاول جاهدا ان اترك بيئة الانترنت مفتوحة قدر الامكان بالمنزل…جلست عدة مرات مع إبني وما زلت أكررها ليفهم ان البحث على الانترنت له ايجابيات ولكن له مخاطر فما يدخل الدماغ من معلومات خاطئة، وصور غير مناسبة قد يبقى لسنوات عالق ومن الصعب ازالته…فأقول له: ” اذا اللي بتشوفوا على النت لحالك بقدر اشوفه معك، معناتو أنت ترى شيء مناسب”…. “اللي بتشوفه غريب ومش مريح؛ معناتو في اشي غلط فيما تشاهده”

طبعا التحذير الدائم أن لا تضغط على اي دعاية مشبوهة..لا تعطي معلومات خاصة بك لاي شخص….الخ مهم ولكن ان تجلس مع اطفالك وتضع امامهم مخاطر الابحار في عالم الانترنت…بالزبط مثل ما تقعد معهم وتحكيلهم عن سوء تحصيلهم الدراسي او مضار المشروبات الغازية على الجسم..

الابحار بالنت يحتاج الى تدريب وتثقيف ومتابعة…واليوم وجدت لكم حل رائع….موقع خاص بالبحث من جوجل آمن للاطفال…تجعلهم يبحثوا بأمان بعنوان  www.kiddle.co

عليك مسؤولية عزيزي الاب وعزيزتي الام بحماية اطفالك…وهذا الموقع بدعم من محرك جوجل سيضمن لك نتائج بحث آمنة بدرجة كبيرة…واليك تجربة بحث مبدئية…لقد قمت بالذهاب الى الصور ووضعت كلمة “جنس” والنتيجة ممتازة!

أنصحكم ان تطلبوا من أولادكم ان يستخدموه فقط للبحث بدل الجوجل…على الأقل تضمن بحث آمن بالرغم من قلة الروابط الموجودة ولكن انت تضمن محتوى نظيف او على الأقل مناسب لعمرهم

إبحار آمن

مقالات/فيديوهات مقترحة:

اليوتيوب لأطفالنا

“لايك- Like” أو “ديسلايك- Dislike”

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
زيدون
زيدون
درست هندسة العمارة وتركتها لألحق شغفي بصناعة المسلسلات الكرتونية والألعاب وتصميم المواقع الألكترونية، متزوج ولدي جويل (11 سنة) وسامر (7 سنوات) أكتب على السوشال نتورك ودائماً أبحث عن الجانب المشرق في كل فوضى..لدي تجربة بسيطة بكتابة كتاب بعنوان "لسه في"

Comments are closed.