رسائل متناقضة
فبراير 22, 2016
ما هو وقت النوم الذي تحتاج إليه فتاة في الثالثة عشرة من العمر؟
فبراير 24, 2016

The original English text is under the Arabic translation

وقت خاص معه

هذا مهم جداً… خاصة إن كان لديكم أطفال آخرون يستدعون الحصول على اهتمامكم وتركيزكم. خصصوا وقت خاص مع الابن المراهق لمناقشة الأمور، أو ببساطة للهرب من روتين الحياة، هذا الوقت يدخل في قلبه الطمئنينة ويرفع من معنوياته. لا تحتاجون في العادة لأكثر من دردشة في وقت المساء أو الذهاب معه إلى مقهى قريب لتحقيق ذلك.

النشاط البدني

إن الذهاب للتنزه هو طريقة فعالة جداً للتخفيف من التوتر، خاصة في المساء، عندما يكون تعب وعناء اليوم قد أثرا كثيراً عليه. حتى إن لم تتكلموا معه، فانه شيء مفيد ومنعش لجسد الابن المراهق أن يتنفس الهواء الطلق ويقوم ببعض التمارين الرياضية.

عدم المعاقبة الدائمة على بعض الأشياء

مع أن الانضباط الذاتي والروتين هما من العوامل المهمة للتغلب على الاضطراب العاطفي، فإن السماح للابن المراهق بالقيام بعمل لا يُعاقب عليه هو فكرة جيدة. مثلا السماح له بالنوم لوقت أطول في عطلة نهاية الأسبوع أو عدم معاقبته لأنه لم يكمل أحد أعماله المنزلية، فهذا سيخفف عنه بعض “الانزعاج” الإضافي وسيريه أنكم تعرفون وتفهمون صعوبة معاناته وأنكم تحاولون مساندته عن طريق إظهار القليل من الرحمة له.

المفاجآت

هذه طريقة رائعة لتحسين مزاج المراهق ولجعله برى بأنكم تهتمون لأمره. يمكن للهدايا الغير المتوقعة من وقت لآخر مثل ترك شوكولاتة على وسادته ليراها بعد رجوعه من المدرسة أو الذهاب في رحلة للتسوق من غير التخطيط لها أن تحسن يومه ومزاجه.

الذكريات

هذه طريقة مشجعة لإرجاع الأمل إلى حياة المراهق. أمضوا بعض الوقت للجلوس معه والنظر إلى صور قديمة. أخبروه كيف كان وماذا كان يفعل عندما كان رضيعاً أو طفلاً صغيراً. في العادة يذكّر النظر إلى الماضي السعيد بأن هناك مستقبلاً باهراً أمامه. المراهقين المكتئبين أو المحبطين عاطفياً يرون في العادة الجانب التعيس من الوقت الحالي فقط. الذكريات هي أداة فعالة لتذكيرهم بأن هناك مراحل قادمة وفصول جديدة في حياتهم.

مقالات/فيديوهات مقترحة:

الأصدقاء

دروس في الحياة

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
شارك مع أصدقائك
أمل
أمل
"Welcome! I'm a full-time procrastinator who loves Pinterest, chocolate and cuddling babies. My current platform as a young blogger is a very exciting opportunity I've been given to help you and your teenage kids form better relationships.” مرحبا! هوايتي الأكبر التأجيل وأعشق موقع Pinterest، الشوكولاتة، واللعب مع الأطفال. متحمسة جداً للفرصة التي أتيحت لي بأن أكتب لهذه المدونة وأساعدكم وأولادكم المراهقين لتتواصلوا أفضل

Comments are closed.