أنا والسكّر وأولادي
يوليو 8, 2015
الحياة العائلية
أغسطس 9, 2015

أمي؟ أبي؟ هل أنتم فخورون بي؟

The original English text is under the Arabic translation

أسكن مع أربعة أشقاء لذلك يمكننا القول بأن هنالك كمية لا بأس بها من التنافس في بيتنا. إني لست نموذجا للإبنة المثالية، فأنا لست مولعة بالدراسة  وغير قادرة على التركيز بشيء واحد وحتى قد لا اكون كثيرة التهذيب بحسب رأي البعض. هذا كله طبيعي في منزلي، فأنا وإخوتي نتشارك ذات الصفات ونعلم بأن أهلنا يحبوننا ويتقبلوننا ويشجعوننا مهما كان.

لكن هل هم فخورون بنا؟ في نهاية اليوم، بعيدا عن كل ما قد يجنوه او يخسروه، هل هم فخورون بأولادهم؟

عائلتي عائلة كبيرة وجميلة. يجتمع أقربائي في نهاية الأسبوع، وما أن نجلس على مائدة الطعام حتى يبدأ الجميع بالتفاخر بإنجازات أولادهم وعلاماتهم المتفوقة. لا تسيئوا فهمي، فأنا فخورة جدا بأولاد عمومتي لكن والدي ليسا من هذا النوع، فبعد شهادة متفوقة أو حفل موسيقي جميل نقدمه كل ما نلقاه منهم هو كلمة: أحسنتم! هل كان تفوقي غير كاف لتتفاخروا بي أمام الجميع كأهل الاخرين؟

أفتح الإنترنت كل يوم وأجري محادثات مع أقراني على وسائل التواصل الاجتماعي فأرى أن الجميع قد سئم من كثر مقارنتهم مع إخوتهم وأصدقائهم. وأنا أيضا أقوم بحصتي من التذمر. كنا أنا وابنة عمتي نحضر حفلة للعائلة وإذ بقريب أبي يأتي من بعيد ليرحب بنا. قام بمدح إبنة عمتي لدخولها مدرسة مرموقة وأما أنا فمدحني على جسمي النحيف. هي ذكية ومجتهدة في العمل، أما أنا فأمتلك جينا معينا. اكتأبت بعد هذا الموقف لمدة أسبوع قبل أن أسأل نفسي إن لم يكن فعلا لدي شيء أفتخر به عدا الصفات التي لم أكتسبها من الحياة بل انولدت بها. أجل، هذه المسألة مهمة جدا لنا، قد لا نظهرها لكننا نشعر عندما نكون سبب خيبة أمل أو فشل بالنسبة لوالدينا. من المؤلم تلقي البعض المديح على إنجازات معينة بينما يتم تجاهل ذات الإنجازات عند البعض الاخر. نحن مراهقون، نطيل التفكير في كل شيء، فإن مدحتهم أمهم ولم تمدحني أمي، ماذا يعني ذلك؟

هنالك فرق بين تهنئتي على عزف مقطوعة موسيقية لوحدي في غرفتي ومدحي على شهادتي أمام الجميع. مازلنا ننمو ونتعلم. معرفتنا بأنكم، أهلنا، فخورون بنا، وقولكم هذا لنا ولنا وحدنا بعيدا عن الجميع وبدون أن يكون لكم مجد ذاتي لتغذوه أمام الناس هو ما يشجعنا ويبعث البهجة في قلوبنا، أكثر بكثير مما تتصوروا.

 

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
شارك مع أصدقائك
أمل
أمل
"Welcome! I'm a full-time procrastinator who loves Pinterest, chocolate and cuddling babies. My current platform as a young blogger is a very exciting opportunity I've been given to help you and your teenage kids form better relationships.” مرحبا! هوايتي الأكبر التأجيل وأعشق موقع Pinterest، الشوكولاتة، واللعب مع الأطفال. متحمسة جداً للفرصة التي أتيحت لي بأن أكتب لهذه المدونة وأساعدكم وأولادكم المراهقين لتتواصلوا أفضل

Comments are closed.